تكنولوجيا

شركات تصنيع البطاريات الكورية الجنوبية تستحوذ على 30.4% خلال 2021

تراجعت حصة الشركات الكورية الجنوبية الثلاث الكبرى لتصنيع البطاريات في السوق العالمية في العام الماضي عن العام السابق له، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى نمو الشركات المنافسة الصينية.

وبلغت الحصة السوقية المجمعة لشركة “إل جي” لحلول الطاقة، وشركة “إس كيه إنوفيشن”، وشركة “سامسونج إس دي آي”، 30.4% في الفترة من يناير إلى ديسمبر، بانخفاض قدره 4.3 نقطة مئوية عن العام الذي يسبق تلك الفترة، وفقا لشركة تتبع السوق “إس إن إي ريسيرش”.

واحتفظت شركة “إل جي”، التي تزود شركات “فورد” و”تسلا” و”فولكس فاجن” ببطاريات السيارات الكهربائية بالمركز الثاني من حيث الحصة العالمية لمدة عامين متتاليين، لكن حصتها السوقية تراجعت بمقدار 3.1 نقطة مئوية إلى 20.3%.

واحتلت وحدة تصنيع البطاريات في شركة “إس كيه إنوفيشن” المركز الخامس بحصة سوقية بلغت 5.6%، بزيادة قدرها 0.1 نقطة مئوية عن عام 2020. كما انخفضت حصة شركة “سامسونج إس دي آي” بمقدار 1.3 نقطة مئوية إلى 4.5%، مع تراجعها من المركز الخامس إلى المركز السادس.

واحتفظت شركة “كاتل” الصينية العملاقة بالمركز الأول بنسبة 32.6%، بزيادة قدرها 8 نقطة مئوية في نفس الفترة، مدعومة بالنمو القوي في سوق السيارات الكهربائية في الصين. وتحتل الشركة الصينية المركز الأول منذ عام 2017.

وجاءت شركة “باناسونيك” اليابانية في المركز الثالث بنسبة 12.2%، وتلتها شركة تصنيع البطاريات الصينية “بي واي دي” بنسبة 8.8%.

وذكرت البيانات أن المقدار التراكمي لاستخدام طاقة البطاريات من السيارات الكهربائية بلغ 296.8 جيجاواط ساعة على مستوى العالم في عام 2021، مقارنة بـ 146.8 جيجاواط ساعة في العام الذي سبقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى