اخبار

صادرات كوريا من السيارات تقفز بنسبة 53%

قفزت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات بنحو 53% على أساس سنوي في أبريل على خلفية الانتعاش الاقتصادي العالمي المقترن بتأثير أساسي وفقا لما أظهرته بيانات .

وصلت شحنات السيارات الصادرة للبلاد إلى 188,293 وحدة في أبريل وفقًا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.. ومن حيث القيمة ارتفعت الصادرات بنسبة 73.4% حيث باعت كوريا الجنوبية المزيد من الموديلات الفاخرة.

خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021 بلغت صادرات رابع أكبر اقتصاد في آسيا 734,448 وحدة من السيارات بزيادة قدرها 22.7% عن الفترة نفسها من عام 2020.

ويُعزى الانتعاش إلى التأثير الأساسي حيث انخفضت صادرات السيارات في كوريا الجنوبية بنسبة 44.6 % على أساس سنوي في أبريل 2020 وسط جائحة كوفيد-19.

وأضافت الوزارة أن الصادرات اكتسبت زخمًا بفضل الطلب القوي على الطرز الفاخرة إلى جانب السيارات الكهربائية الأخرى.

وشهدت شركة هيونداي موتور الرائدة في الصناعة زيادة في صادراتها بنسبة 40.3% على خلفية إطلاق سيارة جي 70 سيدان، إلى جانب الطلب القوي على المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUVs).

وزادت صادرات السيارات من شركة كيا، الشقيقة الأصغر لهيونداي، بأكثر من الضعف خلال الفترة لتصل إلى 89,500 وحدة في الأداء القوي لسيارات الدفع الرباعي المدمجة مثل سبورتج.

من ناحية أخرى، تراجعت المبيعات الخارجية لشركة جنرال موتورز كوريا بنسبة 28.2% حيث تعطل إنتاجها جزئيًا بسبب النقص العالمي في رقائق السيارات.

وتمكنت شركة سانج يونج موتور المتعثرة مالياً من زيادة صادراتها بنسبة 30% على أساس سنوي في أبريل لتصل إلى 1,033 وحدة على خلفية مبيعات تيفولي وكوراندو وريكستون سبورتس.

وارتفعت صادرات شركة رينو سامسونج موتورز بنسبة 87.2% بفضل المبيعات القوية للسيارة الرياضية متعددة الأغراض XM3.

وبحسب الوجهة، زادت الصادرات إلى أمريكا الشمالية بنسبة 66.4%، وقفزت الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 89.8%. وزادت الشحنات إلى دول أوروبية أخرى بنسبة 52.4%.

كما زادت شحنات السيارات إلى الدول الآسيوية بأكثر من الضعف في أبريل على أساس سنوي.

ووصل إجمالي إنتاج كوريا الجنوبية من السيارات إلى 323,644 وحدة الشهر الماضي، بزيادة قدرها 11.8% على أساس سنوي، حيث بذلت شركات صناعة السيارات جهودًا للحد من تأثير النقص العالمي في رقائق السيارات.

وبلغت المبيعات المحلية 161,097 وحدة، بانخفاض قدره 3.8% خلال هذه الفترة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى