اخبار

غصن : مرسيدس وفولكس فاجن .. الأفضل لتحدي تسلا

صرح كارلوس غصن إنه يعتقد أن شركات صناعة السيارات الألمانية هي الأفضل لتحدي شركة تسلا الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، حيث أشار إلى شركتي مرسيدس-بنز وفولكس فاجن على وجه التحديد خلال مقابلة مع شبكة “CNBC”.

وقال غصن “إن صانعي السيارات اليابانيين كانوا بطيئين في التحرك نحو السيارات الكهربائية، وسوف يضرهم ذلك”، ولم يذكر جنرال موتورز أو فورد موتور، وكلاهما يستثمر المليارات في تقنيات السيارات الكهربائية، وعبر غصن عن تفائله بشأن تحول بعض الشركات الناشئة نحو السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة”.

أقرأ أيضا: هل السيارات الكهربائية تحتاج إلى تغير زيت المحرك ؟

وفيما يتعلق بالطفرة الأخيرة في الشركات الناشئة في مجال السيارات الكهربائية، قال غصن إنه يعتقد أن الكثير من الشركات “ستزدهر طالما أنها تعمل معاً”. لم يذكر أياً منها بالاسم، لكن بعض الشركات الأكثر شهرة تشمل Rivian ولوسيد، وFisker وLordstown Motors.

وكانت فولكس فاجن عدوانية بشكل خاص في توسيع مبيعاتها الكهربائية على مستوى العالم، وتتوقع شركة صناعة السيارات الألمانية أن تكون أكثر من 70% من المبيعات الأوروبية لعلامتها التجارية فولكس فاغن سيارات كهربائية بحلول عام 2030، وفي الولايات المتحدة والصين تتوقع أن تكون نصف مبيعاتها سيارات كهربائية بحلول هذا الإطار الزمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى