اخباررياضة

فريق بورشه يغادر المكسيك رغم الانطلاق من المركز الأول 

رغم الانطلاق من المركز الأول على خط السباق لأول مرة في تاريخ الفريق الحديث العهد، لم يتمكن فريق تاغ هوير بورشه لسباق فورمولا إي من تحقيق أي من المراكز الثلاثة الأولى في سباق مكسيكو سيتي إي بري. وسجل أندريه لوتيرير أسرع لفة في جولة “سوبر بول”، مما أهلّه لبدء السباق من المركز الأول على خط الانطلاق في الجولة الرابعة لبطولة إيه بي بي فورمولا إي في مكسيكو سيتي، وحقق إنجازاً آخر لبورشه في سلسلة سباقات السيارات الكهربائية بالكامل مسجلاً ثلاث نقاط في بطولة السائقين.
إلا أن الحظ لم يكن إلى جانب السائق الألماني لوتيرير حين بدأ السباق .. فبعد معاناته في استعادة السيطرة على عجلة القيادة في البداية، تراجع ثلاثة مراكز بعد حدوث احتكاك بين سيارته وسيارة الفائز في السباق النهائي ميتش إيفانز  عند بداية المنعطف الأول. وتسببت بضع منافسات محتدمة أخرى في وقوع أضرار جسيمة لهيكل سيارة بورشه ‎‎99X‎ إلكتريك، مما أجبره على الانسحاب من السباق.
وأنهى السائق السويسري نيل جاني السباق في المركز ‎‎14‎ في سيارة بورشه ‎‎99X‎ إلكتريك رقم ‎18. وكان جاني قد احتل المركز ‎‎14‎ خلال التصفيات، واستطاع الصعود مركزاً واحداً في المرحلة الافتتاحية، قبل أن يتراجع بعد عقوبة بسبب انتهاك إحدى القواعد الفنية للسباق، وهي عدم الالتزام بحد السرعة عند المرور بمنطقة الصيانة.
وكما حدث خلال أول جولتين من الموسم في سباق الدرعية بالمملكة العربية السعودية، كان لوتيرير ضمن المراكز الخمسة الأولى لتصويت “فان بوست” ‎‎ وهي التقنية المبتكرة التي تسمح للجمهور بالتصويت عبر الإنترنت للسماح للسائقين في المراكز الخمسة الأولى بزيادة طاقة محركاتهم ‎‎ لكنه لم يستطع استخدام الطاقة الإضافية. واحتل لوتيرير المركز العاشر في ترتيب السائقين، بينما يأتي نيل جاني في المركز ‎‎23‎ في الوقت الحالي. وبعد أربع جولات، أصبح فريق تاغ هوير بورشه لسباق فورمولا إي في المركز التاسع في ترتيب الفرق. يذكر أن الجولة الخامسة من بطولة إيه بي بي فورمولا إي موسم ‎‎2020/2019‎ ستنطلق في ‎‎29‎ فبراير ‎‎2020‎ في مراكش بالمغرب.
إيميل ليندسي (رئيس عمليات فورمولا إي): “كان هذا سباقاً صعباً آخر بالنسبة لنا، فقد شارك أندريه مراراً وتكراراً في منافسات محتدمة ألحقت أضراراً بالغة بالسيارة، واضطررنا في النهاية لسحب السيارة من السباق، وفُرضت عقوبة عدم الالتزام بحد السرعة عند المرور بمنطقة الصيانة على نيل بعد الفترة المخصصة لفحص سيارات السباق. ويجب علينا أن نبحث في أسباب ذلك. ونشعر بالطبع بخيبة أمل إزاء طريقة سير السباق ولكننا بحاجة إلى التركيز على الجوانب الإيجابية في نهاية هذا الأسبوع، حيث كان تحقيق الانطلاق من المركز الأول والسرعة التي وصل إليها كلا السائقين دليلاً على أننا نتمتع بقدرة كبيرة على المنافسة”.
نيل جاني (سيارة بورشة ‎‎99X‎ إلكتريك رقم ‎18): “كانت البداية جيدة، على الرغم من أنني كنت على الجانب السيء من المضمار. وبعد ذلك، خضت الكثير من المنافسات المحتدمة وواصلت تلقي الصدمات من الأمام والخلف. ومن المؤسف أنني تعرضت لاحقاً لعقوبة عدم الالتزام بحد السرعة عند المرور بمنطقة الصيانة. لو لم يحدث ذلك، لحققت نتيجة أفضل بالتأكيد. أشعر بالسعادة لأنني تمكنت من إنهاء السباق واكتساب المزيد من الخبرة. وظهرت قدرات هذه السيارة بفوز أندريه خلال المرحلة التأهيلية بالمركز الأول على خط الانطلاق، وهذا يمنحنا ثقة كبيرة من أجل سباق مراكش”.
أندريه لوتيرير (سيارة بورشة ‎‎99X‎ إلكتريك رقم ‎36): “ليست هذه النتيجة التي كنت آملها طبعاً. لقد عانيت في استعادة السيطرة على عجلة القيادة في البداية ثم اصطدم بي ميتش (إيفانز) عند المنعطف الأول، ما تسبب في تأخري بضعة مراكز. كان سباقاً صعباً مليئاً بالكثير من الحوادث، وبعد الكثير من الاصطدامات، تعرضت سيارتي لأضرار بالغة اضطررت معها إلى الانسحاب من السباق. ولكني سأعود مرة أخرى في مراكش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى