اخبار

فورد تؤكد أنها ستنتهي من إنتاج مونديو في مارس 2022 في بريطانيا

أكدت شركة فورد أنها ستنتهي من إنتاج مونديو في مارس 2022 وأن النموذج لن يتم استبداله في أوروبا، تم إطلاق مونديو كأول سيارة عالمية من فورد ، وهي معروضة للبيع منذ عام 1993 وهي حاليًا في جيلها الخامس، ولقد كانت تاريخياً واحدة من النماذج العالمية الأساسية للعلامة التجارية حيث بيعت أكثر من 86500 وحدة في عام 2001 – ولكن حصتها في السوق تضاءلت في مواجهة الشعبية المتزايدة لسيارات الدفع الرباعي ، وباعت فورد 2400 وحدة فقط في عام 2020.

وقال متحدث باسم فورد إن السبب الرئيسي لإنهاء إنتاج مونديو يعود إلى “تغيير تفضيلات العملاء” وأن فورد “تطور مجموعة سيارات الركاب لدينا في أوروبا لتلبية احتياجات العملاء المتغيرة مع انتقالنا إلى مستقبل كهربائي بالكامل”، وفي عام 2020 ، كانت 39٪ من جميع طرازات Ford المباعة هي سيارات الدفع الرباعي وكروس أوفر ، بزيادة قدرها 8٪ على أساس سنوي.

وتشير الأخبار التي تفيد بأنه لن يكون هناك بديل عن مونديو في أوروبا إلى أن طراز فورد كروس أوفر المصمم على شكل كوبيه والذي يميل على نطاق واسع إلى تبني لوحة الاسم لن يتم بيعه في المنطقة.

ورُصدت مؤخرًا في نموذج أولي مموه – ثم تم الكشف عنها في صور مسربة – يبدو أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تحمل الحد الأدنى من التشابه مع السيارة الحالية ، بما في ذلك المقصورة الداخلية ، والتي تتطلع إلى إحداث نقلة في السوق مع الاستخدام المكثف للمواد الفاخرة ولوحة تحكم تعمل باللمس تغطي عرض لوحة القيادة.

أقرأ أيضا: الظهور الأول لسيارة فورد Equator ذات الثلاثة صفوف

ومع اقتراب مونديو من التقاعد ، تتألف مجموعة سيارات الركاب في المملكة المتحدة من Ford’s فقط من Fiesta و Focus في فئتي B و C غير SUV، وتلقت كلتا السيارتين مؤخرًا خيارات محرك هجين معتدل ومن المقرر إجراء تحديثات منتصف العمر بحلول نهاية هذا العام ، كما تمت معاينته بواسطة زوج من البغال الاختبارية التي تم رصدها مؤخرًا للاختبار على الطرق العامة.

ومع ذلك ستقدم فورد كل طراز في أوروبا مع مجموعة نقل حركة هجينة اختيارية في منتصف عام 2026 ، لذلك يمكن أن يعود Fiesta و Focus كعروض حصرية لـ PHEV قبل أن تصبح العلامة التجارية كهربائية بالكامل.

وتماشياً مع أهدافها المتعلقة بالكهرباء ، أعلنت الشركة أن مصنعها في فالنسيا ، الذي يصنع مونديو حالياً إلى جانب إصدارات 2.0 و 2.3 لتر من محركات البنزين إيكوبوست ، سيصنع محرك البنزين الهجين سعة 2.5 لتر والذي يستخدم لدورة أتكينسون. Kuga و Galaxy و S-Max ، اعتبارًا من أواخر عام 2022.

كما تعهدت الشركة بتقديم 5.2 مليون يورو (4.5 مليون جنيه إسترليني) لزيادة سعة تجميع حزم البطاريات في فالنسيا ، لتكملة استثمار 24 مليون يورو (20.7 مليون جنيه إسترليني) تم الإعلان عنه في أوائل العام الماضي. وقالت: “السعة الإضافية مطلوبة لدعم الطلب المتزايد على إنتاج السيارات الكهربائية الحالية والمستقبلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى