اخبار

فورد .. أكثر الشركات تضرراً من النقص العالمي في الرقائق

يبدو أن فورد من بين الأكثر تضرراً من النقص العالمي في الرقائق الدقيقة يؤثر على بعض العلامات التجارية أكثر من غيرها ، حيث لا تبدو الأرقام جيدة بالنسبة للبيضاوي الأزرق باستثناء منطقة رئيسية واحدة – السيارات الكهربائية، وعلى هذا النحو قد لا تكون الأخبار رهيبة كما تبدو.

فدعنا نتخلص من الأخبار السيئة أولاً انخفض إجمالي مبيعات فورد للبيع بالتجزئة لشهر يونيو 2021 بنسبة مذهلة بلغت 32.5% مقارنة بالعام الماضي ، ولكي لا ننسى ، لم يكن يونيو 2020 وقتًا رائعًا تمامًا للعمل في مجال صناعة السيارات.

وبإلقاء نظرة على طرازات معينة ، انخفض Ford Explorer بنسبة 38.4% ، و Escape بنسبة 39.9 % ، و Edge بنسبة 53.1 %، والأخبار ليست سيئة تمامًا في قطاع الشاحنات ، لكنها لا تزال مقلقة للغاية مع انخفاض F-Series بنسبة هائلة بلغت 29.9% وانخفضت مبيعات رينجر بنسبة 3.7% فقط ، ومع موت فيوجن الآن ، أصبحت موستانج سيارة فورد الوحيدة للجماهير، وانخفضت مبيعاتها تقشعر لها الأبدان 50.5%.

والآن للحصول على الأخبار الجيدة، لا تزال المبيعات الإجمالية حتى تاريخه مرتفعة ، ولكن بالكاد وصلت إلى 4.9% في يونيو ، ارتفعت مبيعات إكسبيديشن بنسبة 42.8 % ، مع ارتفاع شقيق لينكولن نافيجيتور الراقي بنسبة 15.5%، كما ارتفعت مبيعات Transit Connect بشكل طفيف عند 6.3 %.

وهذه انتصارات صغيرة بالتأكيد ، ولكن من المهم أن نلاحظ أن لدى فورد أيضًا عروض جديدة تضيف إلى النتيجة النهائية التي لم تكن موجودة في يونيو 2020، حيث تم بيع 8،355 Bronco Sports الشهر الماضي ، ووصل 801 Broncos بالحجم الكامل أخيرًا إلى المشترين ، أما بالنسبة إلى Mustang Mach-E فقد سجلت مبيعات 2،465 في يونيو 2021 ونعم ، والتي تغلبت على موستانج التقليدية التي وجدت فقط 2240 مشترًا لهذه الفترة، حتى أن EcoSport باعت موستانج أكثر من 3520 عملية بيع.

وتدور فورد في تقرير المبيعات هذا أن مبيعات السيارات الكهربائية ارتفعت بنسبة 117% في يونيو بالكهرباء ، تعني فورد سيارة Mach-E بالإضافة إلى العروض الهجينة المختلفة ، والنظر إليها من منظور عام حتى تاريخه هو بالفعل اتجاه إيجابي.

ويصل إجمالي مبيعات Mach-E حتى الآن إلى 12975 سيارة ، وقد باعت Ford 17.039 شاحنة هجينة F-150 PowerBoost منذ بداية العام وحتى تاريخه ، ارتفعت كل من الإصدارات الهجينة القياسية والمكونات الإضافية من Escape بنسبة 45.9%، حيث أن الكهرباء هي مستقبل السيارات ، ويبدو أن عملاء فورد يتبعون صانع السيارات في هذا الاتجاه.

ومع ذلك فإن النقص في الرقائق الدقيقة ومشاكل الإنتاج الناتجة يجب أن تجعل المديرين التنفيذيين في شركة فورد قلقين للغاية في الوقت الحالي، إحصاءات العام حتى تاريخه ليست قاتمة تمامًا ، مما يشير إلى أن معضلة الرقاقة ضربت بشكل خاص في يونيو، وبالنظر إلى بيانات المبيعات من منافسيها في كروستاون – ولا سيما رام وشيفروليه – فإن فورد تعاني أكثر من معظمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى