اخبار

صناعة السيارات لا تزال الأكثر تضررا من نقص الرقائق الألكترونية

لا يزال قطاع السيارات ، الذي يعتمد على الرقائق في كل شيء بدءًا من إدارة الكمبيوتر للمحركات إلى أنظمة مساعدة السائق ، هو الأكثر تضررًا.. فقد قامت شركات مثل Ford و Volkswagen و Jaguar Land Rover بإغلاق المصانع وتسريح العمال وخفض إنتاج السيارات.

قالت شركة Stellantis ، رابع أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم ، إن النقص في الرقائق قد تفاقم في الربع الأخير. حذر ريتشارد بالمر ، المدير المالي للشركة التي تم إنشاؤها من خلال اندماج Fiat Chrysler و Peugeot المصنعة PSA ، من أن الاضطراب قد يستمر حتى عام 2022.

يتجاهل بعض شركات صناعة السيارات الآن الميزات المتطورة نتيجة لنقص الرقائق ، وفقًا لتقرير بلومبرج .. أفادت تقارير أن نيسان تركت أنظمة الملاحة خارج السيارات التي تمتلكها عادة ، في حين توقفت شاحنات رام عن تزويد شاحناتها 1500 بيك آب بمرآة الرؤية الخلفيةالذكيةالتي تراقب النقاط العمياء.

قال متحدث باسم رام : “توقف رام عن تضمين الخيار في جميع طرازات Tradesman و Bighorn و Rebel و Laramie في الوقت الحالي بسبب محدودية المعروض من المكونات الإلكترونية المستخدمة في هذا الخيار، مضيفًا أن الشركة تخطط لاستئناف تقديم هذا الخيار. في وقت لاحق من هذا العام.

في مكان آخر ، لم تعد رينو تضع شاشة رقمية كبيرة الحجم خلف عجلة القيادة في طرز معينة. ولم ترد نيسان ورينو على الفور على طلب فيوتشر نيوز للتعليق.

تشعر شركات تأجير السيارات أيضًا بالتأثيرات لأنها غير قادرة على شراء السيارات الجديدة التي تريدها ، وفقًا لتقرير بلومبرج .. وبحسب ما ورد لجأت هيرتز وإنتربرايز ، اللتان استفادتتا تقليديًا من شراء السيارات الجديدة بكميات كبيرة وتأجيرها ، إلى شراء السيارات المستعملة في المزاد بدلاً من ذلك.

قال متحدث باسم Hertz لشبكة فيوتشر نيوز: “لقد أثر النقص العالمي في الرقائق الدقيقة على قدرة صناعة تأجير السيارات بأكملها على تلقي طلبات السيارات الجديدة بالسرعة التي نرغب فيها”.

وقالت هيرتز إنهاتكمّلأسطولهابشراء مركبات مستعملة لمسافات قصيرةمن المزادات والوكلاء.

قال متحدث باسم Enterprise إن النقص العالمي في الرقائقأثر على توافر المركبات الجديدة وعمليات التسليم في جميع أنحاء الصناعة في وقت يكون فيه الطلب مرتفعًا بالفعل.”

قالت أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم ، TSMC (شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات) ، يوم الأحد إنها تعتقد أنها ستكون قادرة على مواكبة الطلب على السيارات بحلول يونيو.

لكن باتريك أرمسترونج ، رئيس قسم المعلومات في شركة Plurimi Investment Managers ، قال لشبكة فيوتشر نيوز “Street Signs Europe” يوم الثلاثاء ، إن الجدول الزمني طموح للغاية.

وقال: “إذا استمعت إلى فورد ، بي إم دبليو ، فولكس فاجن ، فقد أكدوا جميعًا أن هناك اختناقات في السعة ولا يمكنهم الحصول على الرقائق التي يحتاجونها لتصنيع السيارات الجديدة، مضيفًا أنه يعتقد أن الأمر سيستمر لمدة 18 شهرًا .

قال الرئيس التنفيذي لشركة Infineon الألمانية لصناعة الرقائق أن صناعة أشباه الموصلات في منطقة مجهولة.

وصرح راينهارد بلوس لبرنامج “Street Signs Europe” على قناة فيوتشر نيوز: “الوضع الحالي ، حيث تزدهر جميع القطاعات الرأسية ، لم أره من قبل”.

وقال بلوس إنهمن الواضح جدا أن الأمر سيستغرق وقتاحتى يتم إعادة التوازن بين العرض والطلب. وقالأعتقد أن عامين طويلا للغاية ، لكننا بالتأكيد سنرى وصولها إلى عام 2022”. “أعتقد أن سعة إضافية ستأتيأتوقع وضعًا أكثر توازناً في السنة التقويمية القادمة.”

السيادة التقنية

تضطر الدول الآن إلى التفكير في كيفية زيادة عدد الرقائق التي تنتجها. الغالبية العظمى من رقائق العالم مصنوعة في الصين ، في حين أن الولايات المتحدة هي ثاني أكبر منتج.

قالت المفوضية الأوروبية ، الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي ، إنها تريد بناء قدرة تصنيع الرقائق في أوروبا كجزء من جهد لتصبح أكثر اعتمادًا على الذات على ما تعتبره تقنية مهمة.

تمثل أوروبا حاليًا أقل من 10٪ من إنتاج الرقائق العالمي ، على الرغم من أن ذلك ارتفع عن 6٪ قبل خمس سنوات. إنها تريد زيادة هذا الرقم إلى 20٪ وتستكشف استثمار 20-30 مليار يورو (24-36 مليار دولار) لتحقيق ذلك.

عرضت شركة إنتل الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا المساعدة ، لكن يقال إنها تريد 8 مليارات يورو من الإعانات العامة لبناء مصنع لأشباه الموصلات في أوروبا.

التقى بات جيلسنجر ، الرئيس التنفيذي لشركة إنتل ، مع اثنين من مفوضي الاتحاد الأوروبي في بروكسل ، بما في ذلك تييري بريتون يوم الجمعة الماضي بعد اجتماعه مع الوزراء الألمان في اليوم السابق.

قال غيلسنجر لـ Politico Europe في مقابلة: “ما نطلبه من الحكومتين الأمريكية والأوروبية هو جعل الأمر تنافسيًا بالنسبة لنا للقيام بذلك هنا مقارنة بآسيا”. مليار يورو كإعانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى