اخبار

فولفو تكشف الستار عن EX30 الكهربائية بالكامل

كشف الصانع السويدى الشهير Volvo الستار عن سيارته الرياضية متعددة الإستعمالات EX30 الكهربائية بالكامل والتى تأتي بمحرك كهربائي بقدرة 51 كيلووات بنظام الدفع الخلفي للعجلات يولد قوة 268 حصان أو بإثنين من المحركات الكهربائية بقدرة 69 كيلووات بنظام الدفع الكلي للعجلات يولد قوة 422 حصان.

ويمكن للسيارة فولفو EX30 أن تبلغ مدى نطاق حتى 480 كيلومتر ويمكنها التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر خلال 3.6 ثانية.. وتتمتع EX30 من الداخل بتصميم أنيق مستوحي من الطبيعة الإسكندنافية.

فولفو EX30 تعتمد على مواد معاد تدويرها تؤكد على دعم شركة ڤولڤو للإستدامة والحفاظ على البيئة فعلى سبيل المثال القماش الذي تم استخدامه في كسوة المقاعد فتم تصنيعه من مادة النورديكو المُعاد تدويرها وهي مادة مصنوعة جزئيا من زيت الصنوبر والسجاد الذي تمت صناعته من إعادة تدوير شباك الصيد المُهملة وغيرها من الخامات المستخدمة في المقصورة المُعاد تدويرها وتم استخدامها بشكل أنيق وغاية في البساطة.

تأتي ڤولڤو EX30 مزودة بشاشة طولية في الوسط لعرض المعلومات والخدمات الترفيهية قياس 12.3 بوصة ومزودة بنظام فولفو المعلوماتي المتطور الذي يضمن عرض المعلومات الأساسية لعدم تشتيت السائق أثناء القيادة وتأتي لوحة العدادات عبارة عن شاشة بقياس 12.3 بوصة وتتمتع بنظام Park Pilot Assist وهو نظام ذكي يُمكن السيارة من ركن نفسها وتشغيل نظام التوجيه والتسارع وضغط المكابح نيابة عن السائق.

وقد فعّلت شركة فولفو تطبيق”Volvo EX30” على الهاتف بإسم السيارة EX30 والذي يمكن لمالكها تنزيله على الهاتف وتحقيق اقصى استفادة من مميزات ووظائف السيارة حيث يمكن استخدام هذا التطبيق كنظام للتحكم عن بُعد في ضبط إعدادات المناخ والتحكم في الشحن وتحديث البرامج وغيرها من المميزات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى