طرازات جديدة

فولكس فاجن تكشف عن تايجو 2022 سيارة كروس أوفر صغيرة

هل تشعر بالحيرة بسبب تشكيلة فولكس فاجن المتقاطعة المزدحمة بشكل متزايد في أوروبا؟، وقد تعتقد أنه لن يكون هناك متسع مع T-Cross و T-Roc المتاحين بالفعل ، لكن في فولفسبورج يطلقون Taigo لملء فجوة لم نكن نعلم بوجودها من قبل، ومن المؤكد أن الكروس الصغير قد مر وقتًا طويلاً منذ أن أوضحت فولكس فاجن أنها ستجلب نيفوس البرازيلية إلى أوروبا باسم مختلف وتبنيها في إسبانيا.

ويبلغ طولها 4.26 مترًا (167.7 بوصة) وعرضها 1.75 مترًا (69 بوصة) وارتفاعها 1.49 ملم (58.6 بوصة) ، وهي أطول وأضيق وأقل من T-Roc وأطول من T-Cross بغض النظر إذا كنا نتحدث عن نموذج قاعدة العجلات القياسية أو الطويلة، ويبلغ قياس قاعدة عجلاتها 2566 مم (101 بوصة) ، مما يجعلها أطول قليلاً من تلك الموجودة في T-Cross العادية ولكنها أقصر من T-Cross LWB-spec.

وتبيع فولكس أيضًا T-Roc بأطوال مختلفة من قاعدة العجلات وكلها أطول من Taigo ، كما تبيع اللمحات من فولفسبورج أيضًا سيارة T-Roc المكشوفة في القارة القديمة لالتقاط المكان الذي توقفت فيه سيارة رينج روفر إيفوك المكشوفة.

وفي الأساس يعتبر Taigo بديلاً أكثر أناقة لـ T-Cross من خلال اعتماد ما تشير إليه VW على أنه خط سقف يشبه الكوبيه، وليس هناك الكثير ليقال حول التصميم حيث تم نقله إلى حد كبير من BR-spec Nivus، وظهرت في العديد من الصور المجاورة R-Line الرائد ، المكتمل بنصائح العادم الرباعية الزائفة التي يمكننا الاستغناء عنها بصدق.

أقرأ أيضا: فولكس فاجن باسات 2022 يمثل نهاية الإنتاج بأمريكا 

والشيء نفسه ينطبق على الداخل ، كما اقترضت من شقيقها البرازيلي، ومع ذلك سيلاحظ المشاهدون ذوو العيون النسر أن Taigo ذات المواصفات الأوروبية لديها إعدادات تحكم مناخية أكثر فخامة ، مستعارة من Tiguan و Arteon المحسنتين، ويجب أن يبدو التصميم الداخلي مألوفًا جدًا إذا كنت تستخدم T-Cross أو Polo ، والتي حصلت أيضًا على وحدة التحكم في المناخ مع عملية تجميل منتصف الدورة التي تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام.

وتباع حصريًا مع تصميم الدفع بالعجلات الأمامية ، وستكون تايجو محصورة بالبنزين فقط حيث تتحرك فولكس فاجن تدريجيًا بعيدًا عن محركات TDI التي كانت ذات مرة عالية الإشادة، وسيحصل العملاء على الاختيار من بين المشتبه بهم المعتادين ، وهو محرك بثلاث أسطوانات سعة 1.0 لتر ووحدة أكبر وأقوى من أربع أسطوانات سعة 1.5 لتر، والقدر الثلاثة جيد لـ 95 حصان (70 كيلو واط) و 110 حصان (81 كيلو واط) بينما تم تصنيف الأواني الأربعة بقوة 150 حصان (110 كيلو واط)، واعتمادًا على اختيار المحرك ، يأتي Taigo مزودًا بخمس أو ست سرعات يدويًا جنبًا إلى جنب مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

ومن المصابيح الأمامية LED المصفوفة إلى القيادة الآلية جزئيًا (المستوى 2) ، تم تجهيز فولكس فاجن تايجو بسخاء لسيارة كروس من الفئة ب، ويمكن تخصيصها بمجموعة كبيرة من الأدوات ، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس مقاس 9.2 بوصة ، وشحن لاسلكي ، وعجلات مقاس 18 بوصة ، وميزات متنوعة لمساعدة السائق، وعلى الرغم من خط السقف السريع إلى حد ما لا يزال بإمكان منطقة الشحن استيعاب 438 لترًا من الأمتعة ، وهو ما يمكن مقارنته بصندوق T-Cross.

وتخطط فولكس فاجن لبيع سيارة تايجو كروس أوفر الصغيرة ذات الخمسة مقاعد في 28 دولة من الاتحاد الأوروبي ، بالإضافة إلى تركيا وإفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى