اخبار

كوريا تطبق تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقليل حوادث الطرق

تعتزم كوريا الجنوبية تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات المتقدمة لنظام المرور في محاولة لتقليل عدد الوفيات المرتبطة بحركة المرور.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الخطة الأساسية الخمسية الشاملة لوزارة النقل للسلامة المرورية الوطنية، والتي تدعو إلى خفض وفيات حوادث المرور بنسبة 50% بحلول عام 2027 عن مستوى 2020.

وفي عام 2020، لقي 3,081 شخصًا مصرعهم في حوادث المرور في كوريا الجنوبية. وبلغ معدل الوفيات في كوريا الجنوبية من حوادث المرور 6.5 لكل 100,000 شخص، مقارنة بالمتوسط البالغ 5.2 لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وهي مجموعة تضم 36 دولة غنية ومتقدمة.

وقالت الوزارة : «سنضاعف جهودنا لمنع الوفيات المرتبطة بحركة المرور من أجل تحقيق الهدف الذي أوصت به الأمم المتحدة المتمثل في منع ما لا يقل عن 50% من الوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث المرور بحلول عام 2030».

ولتحقيق هذا الهدف، تخطط الحكومة لتعزيز نظام المرور في البلاد من خلال تعزيز الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيانات الضخمة وغيرها من التقنيات المتطورة.

كما تسعى الحكومة أيضا إلى وضع نظام رخصة القيادة المشروطة لكبار السن، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن تصبح الدولة مجتمعا متقدما للغاية في السن في عام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى