اخبار

تسلا تستعيد صدارة سوق السيارات الكهربائية من BYD

أستعادت شركة تسلا لقب أكبر شركات السيارات الكهربائية في العالم من حيث المبيعات، بعدما تخلت شركة BYD عن صدارة سوق السيارات الكهربائية خلال الربع الأول من عام 2024، حيث انخفضت مبيعاتها بنسبة 43% مقارنة بالربع السابق.

وقد بلغت مبيعات BYD حوالي 300.11 ألف سيارة كهربائية في الأشهر الثلاثة المنتهية مارس ، بانخفاض كبير عن مبيعاتها خلال الأشهر الثلاثة السابقة والتي بلغت نحو 526.41 ألف سيارة.

ويعني انخفاض المبيعات الفصلية لـ BYD أن تسلا ستستعيد صدارة المبيعات في سوق السيارات الكهربائية بناءً على توقعات المحللين بوصول مبيعات الشركة الأمريكية إلى 458.5 ألف سيارة في الربع الأول، وفقاً لاستطلاع فيسبل ألفا.

توضح استعادة شركة تسلا تاج المبيعات أن نفوذها العالمي لن يتلاشى بسهولة، خاصة أن الشركتين تتوقعان تباطؤاً في نمو مبيعات السيارات الكهربائية في الصين هذا العام، كما تكشف البيانات أيضاً أن هيمنة BYD قصيرة الأمد جاءت نتيجة لقرار خفض الأسعار المحلية.

واستجابت BYD في فبراير لحرب الأسعار التي بدأتها تسلا في أوائل العام الماضي في الصين من خلال خفض الأسعار على أحدث إصداراتها بنسبة تتراوح بين 5 و20% .

على جانب آخر، أظهرت بيانات البورصة أن شركة % باعت 626.26 ألف سيارة إجمالاً في الربع الأول، بزيادة 13.4 % على الربع ذاته من العام السابق، لكن تظل المبيعات منخفضة بنحو 33.7% عن المستوى القياسي البالغ 944.78 ألف سيارة في الربع الأخير من 2023.

وبلغت مبيعات شهر مارس وحده 302.45 ألف سيارة، ما يمثل زيادة بنحو 46% على الشهر ذاته من العام السابق، وهي ثاني أعلى حصيلة مبيعات شهرية بعد مستوى الذروة الذي سجلته في ديسمبر حينما بلغت المبيعات 341.04 ألف سيارة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى