اخبارخد بالكخدمات

كيفية صيانة إطار السيارة من الثقوب ؟

من اهم مكونات الاطار شبكة من السلك داخلية وفي بعض الانواع الأقل جودة يتشوه الشكل الهندسي لهذه الشبكة بسرعة نتيجة مطبات فنضطر لاستبدال الاطار بالرغم من ان شكله جديد لانه يسبب عدم اتزان شديد وصوت عالي .

لحام الخابور

اصلاح الاطار بواسطة الخابور هو احد الاسباب الرئيسية لافساد شبكة السلك بالاطار ، لماذا، لانه يقطع جزء من السلك وبتعدد الخوابير تفقد الشبكة جزء كبير من متانتها ويتعرض شكلها الهندسي للتشوه بصدمات خفيفة او حتي بتحميل وزن زائد نسبيا. يلجأ الناس لاسلوب الخابور لأنه اسهل واسرع بالرغم من انه اغلي من الكوي ولكنه يدمر الاطار بسرعة

لحام الكى

الكوي علي الساخن قد لا يقطع الشبكة ولكنه يسبب اجهادات حراراية علي المعدن المستخدم في شبكة السلك وبالتالي يضعفة ويقلل من قدرة شبكة السلك علي تحمل الصدمات.

لحام عش الغراب او الماشروم

لحام عش الغراب: وهو أفضل نوع لحام توصي باستخدامه شركات الاطارات العالمية وهو عبارة عن رقعة لحام بها مادة لاصقة يخرج من منتصفها أنبوب كاوتش به مادة لاصقة حتي منتصفه وفي نهايته جزء معدني ويتدرج سمك قطر الأنبوب من سمك كبير في الداخل (ناحية الرقعة) الي سمك أقل في نهايته ويتم استخدامه بتمرير الأنبوب الكاوتش بطرفه المعدني من داخل الاطار الي الخارج عبر الثقب وبعد ذلك يتم شده من الخارج جيدا ثم قص الجزء الزائد.. كما أن هناك مجموعة من الخطوات الفنية يقوم بها الفني الذي يجري عملية الاصلاح للاطار منها تحديد شكل دائري للثقب وتنعيم حوافه بألة حادة وتنعيم وكحت الجزء الداخلي للاطار المحيط بالثقب ووضع مادة لاصقة علي الرقعة بعد لصقها لضمان عدم تسرب أي هواء لذلك لا يفضل اطلاقا التعامل بالخابور او اصلاح الاطار فى اماكن غير موثوق بها وان كانت هناك ضرورة فيفضل تركيب اطار احتياطي لحين اصلاح الاطار عند مركز خدمة موثوق به .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى