اخبار

لامبورجيني تعرض “Revuelto” و”Lanzador” بمعرض جنيف – قطر

عرضت شركة أوتوموبيلي لامبورجيني طرازين جديدين ومهمين لجمهورها في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في النسخة الافتتاحية من معرض جنيف الدولي للسيارات-قطر.

وكان رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة لامبورجيني ، ستيفان فينكلمان، حاضراً في المعرض الذي يقام في الدوحة للاحتفال بمشاركة العلامة التجارية العالمية في معرض جنيف الدولي للسيارات-قطر الذي يقام لأول مرة في المنطقة، حيث حظي جمهور الشرق الأوسط بفرصة فريدة لرؤية طرازين جديدين يعرضان للمرة الأولى في المنطقة في ظهور خاص، هما: سيارة السوبر كار الرياضية ريفويلتو “Revuelto” بمحرك V12 هجين، وسيارة النموذج لانزادور “Lanzador” الكهربائية بالكامل.

وفي تصريح له أثناء الكشف عن السيارتين، قال ستيفان فينكلمان: “يعد معرض السيارات الجديد هذا، الذي يقام في منطقة مهمة للغاية بالنسبة لنا، فرصة مثالية لتقديم طرازات لامبورجيني الفريدة من نوعها لجمهور الشرق الأوسط. ونحن سعداء جداً بتواجدنا هنا اليوم، في العام الذي تحتفل فيه لامبورجيني بالذكرى الستين لتأسيسها، وبستة عقود من التراث الغني لعلامتنا التجارية، لنوفر لزوار معرض جنيف الدولي للسيارات-قطر لمحة سريعة عن مستقبلنا المبتكر حيث نقوم برسم طريقنا نحو عالم السيارات الكهربائية”.

وتقدم ريفويلتو التي تأتي كبديل لسيارة أفينتادور الأسطورية، نموذجاً جديداً من حيث الأداء والقدرات الرياضية ومتعة القيادة. وتوفر بنيتها الهندسية الثورية، المدعومة بمحرك V12 يعمل بالسحب الطبيعي مدعوماً بثلاثة محركات كهربائية وعلبة تروس عرضية بثماني سرعات مع قابض مزدوج، قوة دفع جبارة تبلغ 1,015 حصاناً. وتواصل هذه السيارة الهجينة، بفضل تصميمها المبتكر، وديناميكياتها الهوائية رفيعة المستوى ومفهوم الهيكل الكربوني الجديد، المضي قدماً على رمزاً لتراث لامبورجيني الرياضي الفائق وتاريخها العريق في عالم سيارات السوبر كار ذات محرك V12.

وأتاح معرض جنيف الدولي للسيارات-قطر لزوار الدوحة فرصة مشاهدة أول عرض في منطقة الشرق الأوسط لسيارة النموذج لانزادور، رابع سيارة نموذج كهربائية بالكامل من لامبورجيني، والسيارة الكهربائية الافتتاحية للعلامة التجارية، بعد ظهورها العالمي الأول في معرض بيبل بيتش للسيارات في أغسطس الماضي.

وتتمتع هذه السيارة التي تعد من فئة Ultra GT، بخلوص أرضي مرتفع ومقاعد 2+2، وهي تمثل فاتحة عهد جديد لفئة جديدة من السيارات، وتتميز بأشكال صافية وتقنية واضحة يسهل التعرف عليها، لكنها تقدم مفهوماً جديداً كلياً من حيث الأداء وتجربة الركوب غير المسبوقة.

جدير بالذكر أن شركة أوتوموبيلي لامبورجيني تشارك في معرض جنيف الدولي للسيارات-قطر الذي يقام في الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر، ومع وجود 12 وكيلاً في الشرق الأوسط وإفريقيا، فإن هذه المنطقة تعدُّ سوقاً مهماً بالنسبة للعلامة التجارية العالمية الرائدة في عالم سيارات السوبر كار الرياضية، والتي سجلت في عام 2022 أفضل نتائجها على الإطلاق من حيث عمليات التسليم للعملاء وحجم المبيعات والربحية.

وقد سجلت الشركة أيضاً رقماً قياسياً آخر خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2023، حيث ارتفعت عمليات التسليم العالمية بنسبة 5٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وارتفعت عمليات التسليم في الشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 2٪ مقارنة بالنصف الأول من عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى