اخبار

ماركيز مازال مسيطرا فى سباق الدراجات

احتفل أليكس ماركيز بأول فوز في الفئة الأولى للدراجات النارية لكن هذا حدث فقط في بطولة افتراضية في سباق ضد عشرة متسابقين من بينهم شقيقه الأكبر مارك ماركيز بطل العالم ست مرات.

وبسبب تفشي فيروس كورونا الذي أوقف الحياة الرياضية ما زال أليكس البالغ عمره 23 عاما والفائز ببطولة العالم للفئة الثانية في انتظار مشاركته الأولى في الفئة الأولى بعد انتقاله لمزاملة مارك في ريبسول هوندا.

وأُلغي السباق الافتتاحي في قطر في الثامن من مارس آذار فيما تأجلت كل السباقات التالية منذ تلك الفترة وحتى 17 مايو مع احتمالات للإلغاء.

وأقيم سباق يوم الاحد عبر الإنترنت بتنظيم من مسؤولي الفئة الأولى من أجل إمتاع الجماهير والتشديد على رسالة أهمية البقاء في المنزل.. وقال أليكس مازحاأنا سعيد للغاية بالفوز بسباقي الأول“.

وأشار المتسابق الإسباني إلى أن الإندونيسي بوتوت ماولانا متسابق السباقات الافتراضية قدم له بعض النصائح احتفظ بها لنفسه ولم يتشاركها مع شقيقه مارك.

وجاء الإيطالي فرانشيسكو بانيايا في المركز الثاني مع براماك دوكاتي متفوقا على الإسباني مافريك بينياليس متسابق ياماها في سباق شهد العديد من الحوادث على مدار ست لفات في حلبة موجيلو.

واكتفى مارك ماركيز، الذي نال آخر أربعة ألقاب في الفئة الأولى وانتصر في 12 من 19 سباقا في الموسم الماضي وحقق رقمين قياسيين من حيث عدد النقاط والصعود على المنصة في موسم واحد، بالمركز الخامس.

وقال أليكساستمتعت كثيرا وأتمنى أن يكون كل من شاهد السباق قد استمتع بوقت جيد.

دعونا نأمل في مواصلة اتباع نصائح الأطباء والعلماء حتى نعود إلى حياتنا الطبيعية ونقابل الأصدقاء وأفراد العائلة والاستمتاع بالخروج والذهاب للسباقات“.

وتستعد إسبانيا، وهي ثاني أكثر دولة بعد إيطاليا بها حالات وفيات من جراء فيروس كورونا، لدخول الأسبوع الثالث من الحجر الصحي مع وجود أغلب سكانها في المنازل وسط محاولات لاحتواء انتشار الوباء.

ومن العشرة متسابقين في سباق الأحد كان هناك سبعة من إسبانيا.

واحتل الفرنسي فابيو كوارتارارو متسابق بتروناس ياماها المركز الرابع وحقق أسرع لفة بعد انطلاقه من مركز أول المنطلقين لكنه اصطدم بزميله المستقبلي بينياليس في المنعطف الأول.

وقال مارك ماركيز الذي تعرض لحادث أيضاتحتاج إلى أسلوب مختلف في تلك السباقات لذا كان علي التأقلم قليلا خلال اليوم“.

وأضافقضيت وقتا ممتعا وأنا سعيد للغاية بفعل ذلك من أجل الجماهير“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى