اخبار

مازيراتي تطلق “PrimaSerie” من جران توريزمو بحضور ديفيد بيكهام 

احتفلت مازيراتي بجوهر الفخامة الإيطالية بتقديم نسخة الإطلاق من سيارة جران توريزمو بمناسبة مرور 75 عاماً على إطلاق سيارة PrimaSerie، وشملت قائمة الحضور أيقونة الأزياء وسفير العلامة العالمي ديفيد بيكهام، الذي حضر شخصياً للاحتفاء بالسيارة الجديدة، إلى جانب المصمم هيروشي فوجيوارا، والمؤلف الموسيقي وعازف البيانو الإيطالي داردست، والممثلة الإيطالية ماتيلدا دي أنجيليس، وذلك خلال فعاليات أسبوع ميلانو للتصميم حيث احتفلوا بإطلاق السيارة الفريدة التي تم تصميم أول طراز منها في عام 1947 لتحسين أداء السيارة الرياضية في المسافات الطويلة.

وتتوفر السيارة بأربعة تكوينات فريدة يبلغ عددها الإجمالي 300 سيارة، حيث تشمل كل نسخة 75 سيارة مزودة بمحرك احتراق داخلي ومطلية بألوان Grigio Lamiera الرمادي وNero Cometa الأسود، و75 سيارة لنسخة فولجور الكهربائية بألوان Rame Folgore النحاسي وBlu Inchiostro الأزرق. وتقدم جميع النسخ مستويات أداء استثنائية، وتحقق التوازن الأمثل بين الجوانب الجمالية والكفاءة العملية.

وينفرد طراز جران توريزمو ون أوف بريزما بحرفية التصميم والإتقان المدهش، احتفاءً بالتراث الغني لهذه السيارة المذهلة، وتم تزويده بمحرك الاحتراق الداخلي Nettuno المكون من 6 أسطوانات. ويزدان الهيكل الخارجي لهذا الطراز الفريد من نوعه بتدرجات لونية تتكون من 14 لوناً مختلفاً، تم تطبيقها يدوياً بشكل كامل، إضافة إلى تفاصيل تضم أكثر من 8,500 حرف تم طلاؤها وتلميعها يدوياً كل حرف على حدة، لتُكوّن بمجموعها أسماء سيارات مازيراتي. ويكتسب اثنان من هذه الألوان طابعاً مستقبلياً، بينما تم اختيار الألوان الاثني عشر الأخرى من التدرجات اللونية لعدد من أشهر طرازات سيارة جران توريزمو السابقة، مثل لون Amaranto الخمري من سيارة مازيراتي A6 1.500 من عام 1947، ولون Oro Longchamps الذهبي في سيارة مازيراتي خامسين التي صدرت في عام 1973.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كلاوس بوس، رئيس قسم التصميم في شركة مازيراتي: “تشكل سيارة جران توريزمو بريزما امتداداً لإرثنا الغني الذي يمتد 75 عاماً، وخبراتنا الفنية التي تراكمت من خلال جميع السيارات التي صنّعتها مازيراتي على مر الزمن. بينما تجسد سيارة جران توريزمو لوتشي رؤيتنا وتطلعاتنا المستقبلية، وتساعد على تحقيق التوازن مع طراز بريزما. ويعتمد جوهر كل واحد من هذين الطرازين على الآخر. وعلى صعيد الابتكار، يشكل طراز بريزما مثالاً حقيقياً عن الجوانب الجمالية والتميز الذي يجسد أرقى مستويات الإتقان للعلامة الإيطالية وبراعتها في تطبيق الطلاء والألوان؛ بينما يسلط طراز لوتشي الضوء على جميع التقنيات التي تم تطويرها عند تصنيع سيارة فولجور، وبما يدمج أنماط تفكيرنا المبتكرة مع الإبداع الإيطالي الأصيل”.

ومن جانبه، قال هيروشي فوجيوارا، : “صُممت سيارة جران توريمزو أوروبوروز لتمثّل رابطاً ثقافياً وتصميمياً مميزاً بين سيارات مازيراتي في مختلف العصور وطرازات سيارة جران توريزمو الحالية. وقد تعاونّا مع فريق مازيراتي لتصميم سيارة عالية الأداء تضم أحدث التقنيات المتوفرة اليوم، بتصميم مُستوحى من أبرز السيارات السابقة التي صنعت مجد العلامة وإرثها التاريخي على مر العقود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى