اخبار

محرك فورد Twin-Turbo Godzilla قيد التطوير

منذ أن قدمت فورد غودزيلا كمحرك صندوق ، رأينا العديد من الموالفات تشق طريقها إلى الطاحونة الوحشية وضبطها وفقًا للأرقام الفلكية، ولقد رأينا محرك الدفع الرباعي الضخم الجديد ، والذي تم تصميمه لشاحنة فورد F-250 2020 ، لإخراج ما يصل إلى 1015 حصانًا (757 كيلووات) باستخدام الشحن الفائق.

وفي الوقت نفسه شهد إعداد Godzilla المزدوج التوربيني بواسطة Merkel Racing Engines أيضًا ما يصل إلى 1114 حصانًا (830.7 كيلو واط) من إجمالي خرج الطاقة، في حين أن هذه الأرقام مثيرة للإعجاب ، يبدو أن Ford تصنع محرك Godzilla الخاص بها .

ووفقًا لمصادر مطلعة على مشروع البحث والتطوير الخاص بصانع السيارات ، يتم حاليًا اختبار محرك توربو مزدوج Godzilla لشاحنات Ford Super Duty، ولم يتم الكشف عن أي خرج طاقة ، لكن المصادر تصف محرك التغذية بالقوة قيد التطوير بأنه “وحش”.

أقرأ أيضا

فورد تدعم منصة الهندسة الكهربائية الجديدة Aviator

 

ومع وجود اثنين من التوربينات في مكانها الصحيح ، يمكننا أن نتوقع ناتجًا هائلاً من عزم الدوران من محرك Godzilla ، على الرغم من أننا نشك بشدة في أنه سيتجاوز 1050 رطل قدم (1424 نيوتن متر) لمطحنة Power Stroke توربوديزل الحالية.

ويعتبر محرك Pushrod Godzilla V8 ذو السحب الطبيعي لديه إزاحة 445 محركًا مكعبًا أو 7.3 لتر، ويولد 430 حصانًا (320 كيلو واط) وعزم دوران يبلغ 475 رطل قدم (644 نيوتن متر) عند 4000 دورة في الدقيقة ، وهو مصمم ليكون مطحنة عملاقة مع نطاق طاقة يشبه الديزل.

ولم تكن Ford Performance قديمة حقًا مع تطويرها لمحرك Godzilla ، وأثار مايك جودوين “مشروعًا سريًا للغاية” يسمى Megazilla والذي من شأنه أن يخرج من القوة أكثر من المخزون، وما إذا كان مشروع التوربو المزدوج وميجازيلا واحدًا ولا يزال لغزًا في هذه المرحلة ، وكل ما يمكننا فعله هو انتظار إعلان رسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى