اخبار

فورد تدعم منصة الهندسة الكهربائية الجديدة Aviator

كان لدى فورد الكثير لتعلنه اليوم لأنها تضع الأساس لعقدها القادم من إنتاج السيارات، وتقدر الشركة أن 40% من مبيعاتها العالمية ستكون سيارات كهربائية بحلول عام 2030 ، وستقوم شركة فورد بذلك باستخدام هندسة كهربائية جديدة ومخصصة. وستدعم العديد من النماذج المهمة ، بما في ذلك نسخة من فورد إكسبلورر SUV الشهيرة.

أعلنت شركة فورد عن هذا الإعلان في يوم أسواق رأس المال للمستثمرين ، حيث عرضت منتجات جديدة وخدمات جديدة، وستدعم المنصة الجديدة الإصدارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية من Ford Explorer و Lincoln Aviator ، على الرغم من أن هذه ليست السيارات الكهربائية الوحيدة القادمة من Blue Oval، وستدعم المنصة أيضًا “سيارات الدفع الرباعي الوعرة” ، على الرغم من انحراف فورد عندما سئل عما إذا كان ذلك يعني أننا سنرى برونكو كهربائيًا في المستقبل ، وذلك وفقًا لأخبار السيارات.

أقرأ أيضا: فورد تتخلص من محركات الأحتراق اعتباراً من 2030

وستأتي الهندسة المعمارية في نسختين: واحدة للدفع الخلفي الدفع الرباعي للسيارات والكروس أوفر والأخرى مخصصة للشاحنات كاملة الحجم، وتخطط شركة Ford لإضفاء الطابع الكهربي على أكثر موديلاتها شهرة في العقد القادم هكذا حصلنا على Ford F-150 Lightning و Ford Mustang Mach-E، ويتناسب إضفاء الطابع الكهربي على المستكشف مع خطة الشركة حيث إنه ثاني أفضل طراز مبيعًا للشركة بعد بيك آب F-Series.

ولم تقدم الشركة جدولًا زمنيًا لموعد ظهور الطرازات المكهربة الجديدة ، على الرغم من أنها ستصل في وقت ما خلال العقد المقبل، ولا تندفع فورد إلى فضاء المركبات الكهربائية مثل بعض منافسيها ، وتختار نهجًا أكثر تركيزًا مع استمرار تطور التكنولوجيا، وستحقق الشركة خططها الكبرى من خلال استثمار ضخم في مجال الكهرباء الذي أعلنت عنه الشركة اليوم أيضًا أكثر من 30 مليار دولار بحلول عام 2025.

وتأمل الشركة في مضاعفة حجم أعمالها التجارية في مجال المركبات التجارية إلى 45 مليار دولار بحلول عام 2025 مع تطوير بطاريات IonBoost وبطاريات الحالة الصلبة الخاصة بها، ويأتي إعلان فورد عندما يتصارع صانعو السيارات بشأن كيفية المضي قدمًا خلال السنوات القادمة مع دخول السيارات الكهربائية إلى التيار الرئيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى