طرازات جديدة

فولكس فاجن جولف GTD موديل 2021.. أفضل من أى وقت مضى

تجاوزت مبيعات جولف فولكس فاجن التي تعمل بالديزل الساخن بشكل عام مبيعاتها من البنزين الساخن بنسبة اثنين إلى واحد ، وليس أن هذه الحقيقة ستفاجئك ذرة واحدة.

كان GTD منتشرًا في كل مكان على الطريق منذ طرحه في عام 2009 ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه كان دائمًا أرخص في الشراء والتشغيل من GTI ولكن بالكاد يكون أبطأ على الطريق.

ويمكن القول أن أي سيارة أخرى استفادت بشكل فعال من إدماننا لعزم دوران سهل الوصول خلال عصر توربو ديزل.. استمتع ببعض لمحات تصميم GTI البسيطة ولكن المميزة وستحقق نجاحًا هائلاً.

في عام 2021 من غير المحتمل أن تتفوق أحدث فولكس جولف GTD على شقيقتها GTI بوقاحة كما كانت في الماضي ، على كل حال. ومع ذلك ، فإن هذا لا علاقة له بالقدرة الجوهرية لمنتج Mk8 وكل ما يتعلق بأزمة العلاقات العامة التي تجتاح الديزل ، لأن GTD على الورق أفضل من أي وقت مضى (إذا كان أيضًا بسعر أعلى قليلاً).مراجعة فولكس فاجن جولف GTD موديل 2021

ارتفعت القوة بمقدار 16 حصانًا إلى 197 حصانًا ، وارتفع عزم الدوران من 15 رطلاً إلى 295 رطلاً ، وفي حين أن نظام الاقتصاد WLTP الجديد يعني أنه من المستحيل إجراء مقارنات مباشرة مع GTD القديم الذي تم تقييمه بواسطة NEDC ، فإن محرك Evo الجديد سعة 2.0 لتر بمرشحين مع حقن مزدوج AdBlue يجب أن تجعل السيارة أنظف من حيث انبعاثات أكاسيد النيتروجين. (الرقم الرسمي لـ WLTP هو 54.3 ميلا في الغالون – وهو ما يزيد بطريقة ما عن 38.0 ميلا في الغالون مجتمعة.)

في مكان آخر ، ستجد نفس دعامات MacPherson في الأمام وترتيبات التعليق الخلفي متعددة الوصلات المستخدمة من قبل GTI ، والتي يتم التحكم فيها بواسطة مخمدات سلبية بشكل قياسي ولكن مع خيار مخمدات DCC التكيفية من فولكس فاجن ، والتي تكلف 945 جنيهًا إسترلينيًا.

في الداخل ، تتطابق المجموعة التكنولوجية مع كل لعبة جولف أخرى وتنازلاتها معروفة بالفعل. لا يجب أن نتطرق إليها هنا (باستثناء القول بأن الطريقة التي يحتاجها مساعد الحفاظ على المسار إلى إيقاف التشغيل في كل مرة تبدأ فيها السيارة هي حالة من الضعف ؛ وأن تغيير مستوى الصوت في مشغل Bluetooth في السيارة تسبب في حدوث الأغاني. يتم إيقافه مؤقتًا ؛ ولا تزال هناك بعض مشكلات وقت الاستجابة الخطيرة للنظام ككل).

العناصر البارزة هي نفس الدلاء العريضة الموجودة في GTI ، وإن كانت بألوان أحادية اللون ، ونفس عجلة القيادة المثقبة. بشكل عام ، يكون موضع القيادة صلبًا ، إذا كان غير ملهم ، ونفق ناقل الحركة مزين فقط بمفتاح ناقل الحركة بسلك ، لأن خيار صندوق التروس الوحيد هو DSG بسبع سرعات.

في الحقيقة ، أوتوماتيكي يناسب فولكس فاجن GTD. على الرغم من السرعة المعقولة للدوران ، إلا أن التوصيل الثقيل السفلي لهذه الوحدة سعة 2.0 لتر يجعل التعامل معها أقل إثارة من أي بنزين مشابه ، وغالبًا ما يكون من الأفضل ترك المهمة لـ DSG المتغيرة.مراجعة فولكس فاجن جولف GTD موديل 2021

إنه حقًا محرك قوي جدًا ، سواء من حيث الدفع أو الصوت. في الواقع ، قد ترغب بالفعل في تبديل إعداد مشغل الصوت مباشرة إلى الوضع الاقتصادي ، لأنه حتى في الإعداد الافتراضي للراحة ، فإن التأثير يكاد يكون قويًا ومثيرًا للسخرية ، ناهيك عن التعب. يعمل الوضع الرياضي على رفع مستوى الرهان إلى الأعلى ومن الأفضل تجنبه ما لم تضغط ، وعند هذه النقطة يمكن أن يكون صوت الهدير بصوت عالٍ في الواقع مرضيًا تمامًا. كل شيء غريب جدا.

إن التسارع ذو التجويف الكامل قوي ، إذا كان على الجانب الوديع من الإثارة ، لكن الالتقاط الحاد والتروس المتوسطة السهلة هي التي تجعل GTD نشطة للغاية. ومع ذلك ، ما زلت أفضل أن تكون نقاط التحول أكثر طموحًا في الوضع الرياضي ، لذلك يمكنك تجنب استخدام المجاذيف البلاستيكية الاعتذارية كثيرًا.

بالنسبة للهيكل ، فإن عجلات سيارتنا الاختبارية مقاس 18 بوصة ومخمدات DCC الاختيارية تعمل بشكل جيد للغاية عبر مجموعة من الطرق البريطانية.

مراجعة فولكس فاجن جولف GTD موديل 2021تم ضبطه على ثلاث درجات بدقة أعلى من إعداد Comfort العادي ، ويمتص التعليق الطرق B بسلاسة وتحكم ، على الرغم من أنه يمكنك دفع الإعداد للقيادة على الطريق السريع ، أو لأعلى إلى حد ما إذا كنت تريد حقًا إمساك السيارة من قفاه ومعالجتها مثل سيارة GTI Clubsport.

بشكل عام ، ليس هناك الكثير مما يزعج GTD ، ويغذي إعداد التعليق المصقول إحساس السيارة بالحياد ، على الرغم من أنها ستفعل الانطلاق. يعد التضمين الأخير لـ “Vorderachsquersperre” (VAQ) الترس التفاضلي المحدود الانزلاق على حد سواء في المحور الأمامي أمرًا أساسيًا لتحقيق ذلك. إنه يمنح دقة GTD وجرًا ، وسرعة عبر البلاد تحتاج إلى شيء أكثر قوة ومدفوعًا بخبرة كبيرة لتجاوزه.

ضع في اعتبارك سعر طلب GTD البالغ 32840 جنيهًا إسترلينيًا وقارنه مع سعر GTI الأساسي البالغ 33.510 جنيهًا إسترلينيًا.

الاستنتاج الواضح هو أنه من أجل أقل من 700 جنيه إسترليني ، فإن طراز البنزين الأقوى والأفضل القابل للجدل والمقاوم للمستقبل هو الخيار المعقول الوحيد.

ومع ذلك ، في حين أن فولكس فاجن رفعت بالتأكيد سعر GTD لتغطية تكلفة معالجة غاز العادم الجديد لمحرك TDI ، فإن السيارة تأتي كمعيار قياسي في علبة التروس DSG التي تناسبها بشكل جيد في الغالب ، وهو خيار في GTI سعره إلى أكثر من 35000 جنيه إسترليني.

إلى جانب قدرة GTD على 65 ميلا في الجالون على الطرق السريعة ، فهذا يعني أن النموذج الأقل تقديرًا لا يزال يمثل حالة مالية جيدة لنفسه عند مقارنته بأخيه.

وحتى إذا كنت لا تعتقد أن مالكي GTI المحتملين قد يفكرون في GTD ، فإن فولكس واجن تفعل ما يكفي للتغلب على منافسيها الحقيقيين.

إنه يأتي أسفل VAQ LSD على حد سواء في المحور الأمامي ، ما يعادله لن تجده في الديزل Ford Focus ST أو Skoda Octavia vRS TDI أو BMW 120d M Sport. ما هو أساسًا هيكل GTI الكامل يقف GTD في مكانة ممتازة كسائق أفضل من المتوسط ​​، خاصة عندما يتم تركيبه مع مخمدات DDC. هناك دقة واتساع حقيقي ، هنا – أكثر مما تحتاجه السيارة ، بصراحة.

كل هذا يعني أنه بينما يواجه الديزل على نطاق واسع سيناريو نهاية الأيام ، لا يبدو أن أحدًا قد أخبر GTD ، وهو أكثر جاذبية من أي وقت مضى ويشعر الآن بالنجم البسيط لمجموعة Mk8 Golf.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى