اخبار

مصنع تسلا في شانغهاي ينتج سيارة واحدة خلال أقل من 40 ثانية

أعلنت شركة تسلا العالمية أن مصنعها في شانغهاي، المصنع الضخم الأول لصانع السيارات الأمريكي خارج الولايات المتحدة، قام بتسليم 947 ألف سيارة في عام 2023، حسبما قالت الشركة في تقرير لها حول الإنتاج والتسليم للعام الماضي.

وقالت الشركة إن الرقم مثل زيادة نسبتها 33% عن العام الأسبق، مضيفة أن أكثر من نصف الـ1.8 مليون سيارة كهربائية التي سلمتها “تسلا” عالميا خلال العام الماضي جاء من مصنع شانغهاي.

ويقدر مصنع شانغهاي على إنتاج سيارة واحدة في أقل من 40 ثانية، حيث تجاوز معدل توطين مكونات السيارات المستخدمة في المصنع 95%، وخلال عام 2023، سلم مصنع شانغهاي الضخم لـ”تسلا” أكثر من 600 ألف سيارة كهربائية إلى السوق الصينية.

وتطور مصنع شانغهاي ليصبح مركز التصدير الرئيسي لشركة تسلا على مستوى العالم، وقال تاو لين، نائب رئيس الشركة : “تعمل الصين باستمرار على تحسين مستوى انفتاحها في السنوات الأخيرة، وتسلا شاهد ومستفيد على حد سواء”، مضيفا أن سياسة الانفتاح الصينية ومفاهيم التنمية المتقدمة وبيئة الأعمال الجيدة خلقت فرصاً هائلة للشركات وأن السوق الصينية ضرورية لتنمية الشركة.

وواصلت تسلا تسريع الاستثمار في شانغهاي خلال السنوات الأخيرة، وأطلقت الشركة رسميا خلال أواخر ديسمبر الماضي مشروع مصنعها الضخم الجديد القادر على إنتاج 10 آلاف ميجاباك سنويا، ومن المقرر أن يبدأ بناء المشروع الجديد في الربع الأول من العام الجاري ويبدأ الإنتاج في الربع الرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى