اخبار

ميتش إيفانز يفوز بسباق جائزة جاكرتا للفورمولا إي

 استطاع ميتش إيفانز سائق “جاجوار للسباقات” خطف أنظار الجمهور ضمن سباق جائزة جاكرتا للفورمولا إي بعد تفوّقه على جون إريك فيرن سائق “تيشيتاه” وإدواردو مورتارا سائق “فانتوري” ضمن سباقٍ ناري حابس للأنفاس، محرزاً فوزه الثالث في منافسات الموسم الثامن الحالي.

 

تغلب الكيوي على منافسه جون إريك فيرن في المنعطف السابع في اللفة 31 في خطوة جريئة خلال اللفة الراجعة، وكان لابد من استغلال طاقة السيارة من قبل الثنائي المتنافس لأقصى درجة، فضلاً عن تجاوز الظروف المناخية القاسية ودرجات الحرارة العالية على حلبة جاكرتا ضمن سباق جائزة جاكرتا للفورمولا إي، في شاطئ أنكول.

أتاح ذلك الفرصة لمورتارا للدخول إلى أجواء المنافسة في اللحظات الأخيرة من السباق، مستفيداً من التحديات التي واجهت كلاً من إيفانز وفيرن. لدى إيفانز حوالي 5 دقائق إضافية لقلب موازين السباق والتغلب على خصميه، ومع الاقتراب من اللفة الختامية يجب أن يضع أي سائق في الحسبان أن إطاراته الخلفية يمكن أن تتعرض للتلف ويخسر المنافسة. تقدم إيفانز بجرأة متجاوزاً  كلاً من مورتارا وفيرن، ووصل السائقون الثلاثة إلى خط النهاية بفارق ثانية واحدة بينهم، ما أضاف متعة حقيقة لأجواء السباق حتى الثانية الأخيرة.

 

تراجع أنطونيو فيليكس دا كوستا، سائق “تيشيتاه” من المركز الثاني في بداية السباق إلى المركز الرابع، ولقد تمكن من الصمود أمام محاولات ستوفيل فاندورن، متصدر ترتيب الفورمولا إي، وسائق “مرسيدس إي كيو” الذي حاول تجاوزه ثلاث مرات خلال السباق، منهياً المنافسة بالمركز الخامس. يذكر أن فاندورن حقق لقب بطولة العالم للسائقين في النسخة الماضية.

 

تربع أقرب منافسي فاندورن على منصة التتويج، وكانت النتيجة النهائية لترتيب السائقين على منصة التتويج بفارق 12 نقطة تفصل بين المراكز الأربعة الأولى، إذ تأخر فيرن بخمس نقاط عن البلجيكي فاندورن، ومورتارا بفارق نقطتين عن الفرنسي فيرن في المركز الثالث، وإيفانز بخمس نقاط في المركز الرابع.

 

حضر السباق ضيوف الشرف، الممثلين برئيس إندونيسيا جوكو ويدودو، وحاكم جاكرتا أنيس باسويدان، احتفاءً باستضافة  إندونيسيا لسباقات الفورمولا أي للمرة الأولى. شهد السباق إقبالاً منقطع النظير من الجماهير المتحمسة، وامتلأت المدرجات بآلاف المشجعين، الذين تعالت هتافاتهم مع كل لفة من لفات السباق. استقطب سباق جائزة جاكرتا للفورمولا إي والمهرجان الذي رافقه في أنكول أكثر من 60 ألف مشجع.

  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى