اخبار

نيسان تعتزم اطلاق 23 سيارة كهربائية بحلول 2030

تعتزم شركة نيسان توسيع خطة Nissan Ambition 2030 التي أعلنت عنها عام 2021، والتي تشمل إطلاق العديد من الابتكارات ووسائل النقل الكهربائية عديمة الانبعاثات.. وتسعى الشركة إلى زيادة أعداد المركبات الكهربائية التي ستطلقها ورفع نسب مبيعات المركبات الكهربائية، وذلك لتحقيق الحياد الكربوني في عملياتها ومنتجاتها بحلول 2050.

وتهدف الاستراتيجية التي أطلقتها إلى إضفاء الطابع الجمهوري على المركبات الكهربائية ومركبات الـ«e-POWER» وذلك لتلبية لاحتياجات الأسواق والعملاء وفي نفس الوقت تحقيق تطلعاتها.

وتعتبر مركبات الـ«e-POWER»: هي المركبات الكهربائية التي تضم نظاماً كهربائياً لنقل الحركة متصلاً ببطارية، تزود هذه البطارية بالطاقة من محرك وقود يقوم بحرق الوقود لإنتاج الطاقة وتزويد البطارية.. ويوفر هذا النظام خيارات أوسع لعملاء المركبات الكهربائية بهدف التخلص من مشاكل شحن المركبات الكهربائية.. كما أن السيارة لا تحتاج لوقت طويل لشحن البطارية بدلاً من ذلك تحتاج لبضع دقائق للتزود بالوقود.

وأعلنت نيسان وكجزء من هذه الاستراتيجية خطتها لإطلاق 23 سيارة كهربائية من ضمنها 15 مركبة كهربائية جديدة بحلول 2030.. بعدها قامت بتنقيح خططتها لتلبي احتياجات العملاء ولتتناسب مع بيئات الأعمال لذلك ستقدم 27 مركبة كهربائية 19 مركبة منها كهربائية جديدة.

تتوقع كلاً من نيسان وانفينيتي أن تزداد نسبة المركبات الكهربائية لديهما لتصبح 55% بدلاً من 50% بحلول 2030.
وقد قررت الشركة إطلاق مركبة كهربائية مخصصة للأسواق الصينية في 2024، بينما في أوروبا ستواصل تقدمها وستعمل على بناء شراكات جديدة.

وستزداد نسبة مبيعات المركبات الكهربائية بالتالي من 40% حسب ما أعلنت سابقاً بحلول 2026 لتصل إلى 44% وفقاً للتعديل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى