اخبار

نيسان تُعيد تصور للسيارة سيلفيا لمستقبل السيارات الكهربائية

ابتكر نائب رئيس نيسان ديزاين أوروبا ماثيو ويفر هذا العرض لسيارة نيسان سيلفيا حديثة بعد أن طُلب منه إعادة تصور سيارة من تاريخ صانع السيارات من أجل مستقبل كهربائي، وكانت السيارة نموذجًا متخصصًا شبه مصنوع يدويًا يركب على نفس الهيكل مثل Datsun Fairlady 1600 SP311، وخلال عملية الإنتاج صنعت الشركة 554 منهم فقط.

وقد قال ويفر:”كانت Silvia سابقة لعصرها ، بطريقة هادئة جدًا وبسيطة، ولقد تقدمت في العمر جيدًا وستظل لها مكانها على الطرقات اليوم، كما إنها مثال رائع لما هو متوقع من منتج عالمي: جودة عالية و جذابة عالميًا “.

ففي المقدمة توجد مصابيح أمامية صغيرة مستديرة، ونظرًا لأن السيارات الكهربائية لها احتياجات تبريد مختلفة ، فلا يوجد شبك أمامي، وفي الخلف توجد شرائط صغيرة للمصابيح الخلفية تتبع الخط الذي يمر عبر جانب الجسم.

أقرأ أيضا: نيسان تفكر بسيارات الدفع الرباعي الولايات المتحدة

وتصميم ويفر مستوحى على وجه التحديد من الجيل الأول من سيلفيا، ويمكن رؤية النسخة الأصلية على الجانب الأيسر ، وظهرت لأول مرة في معرض طوكيو للسيارات في عام 1964 وتم طرحها للبيع في العام التالي.

ويحتفظ الصميم بالخط الهش الذي يفصل الجزء العلوي والسفلي من الجسم عن الجزء الأصلي، ويقوم Weaver بتعديل الأشياء قليلاً عن طريق جعل الرفارف تنغمس قليلاً في الجزء العلوي من آبار العجلة.

وقد أعادت نيسان إحياء سيلفيا في عام 1975 لسيارة كوبيه رياضية مدمجة، واحتل النموذج مكانًا أسفل سيارة Z للأشخاص الذين يبحثون عن سيارة ذات بعض الأداء ولكنهم يريدون شيئًا أكثر بأسعار معقولة، وتمسكت السيارة بهذه الوصفة لعقود حتى أزالتها نيسان من التشكيلة اليابانية في عام 2002.

ولم تستخدم نيسان اسم سيلفيا في الولايات المتحدة، ومع ذلك ، كان النموذج متاحًا في أمريكا تحت 200SX وألقاب 240SX لاحقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى