رياضة

هاتريك الفورمولا إي يكتمل في البرازيل .. انطلاق سباق جوليوس بير ساو باولو 2023

سيكون سباق جوليوس بير ساو باولو إي بري 2023 يوم السبت استكمالاً لسلسلة من ثلاثة سباقات أقيمت حتى الآن في مدن جديدة ضمن الموسم الحالي من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي.

ويأتي السباق في البرازيل في أعقاب أول سباق للفورمولا إي في مدينتي كيب تاون وحيدر أباد، ومن المرتقب أن يكون واحداً من أبرز سباقات الموسم التاسع وانطلاقة لحقبة سيارات الجيل الثالث في البطولة.

 وينضم إلى لوكاس دي جراسي (فريق ماهيندرا ريسينغ)، حامل اللقب السابق والبطل الذي تنحدر أصوله من المدينة، مواطنه سيرجيو سيتي كامارا (من فريق نيو 333 ريسينغ) بينما يستعد 22 سائقاً للتنافس على حلبة سامبادروم الممتدة بطول 2.96 كيلومتراً و11 منعطفاً – والتي استضافت قبل شهر فعاليات مبهجة من الرقص والاحتفال في كرنفال ساو باولو.

وقال لوكاس دي جراسي، أول فائز بسباقات الفورمولا إي 100 وبطل الموسم الثالث: “إنني متشوّق للغاية للمنافسة في ساو باولو، فأنا ولدت في هذه المدينة على بعد بضع دقائق من الحلبة، وترعرعت هنا، ولا شك في أن السباق أمام جمهوري سيكون رائعاً. إنه حلم راودني منذ انطلاق أول سباقات الفورمولا إي، ولطالما اقترب من التحقق ولكن الأمر لم ينجح. ولكن بعد مرور 10 سنوات من العمل الجاد والمثابرة، ها هو الحلم يتحقق في الموسم التاسع ومع بدء انطلاق سيارات الجيل الثالث. إنه سباق مفعم بالمشاعر بالنسبة لي.” 

وأضاف: “ستكون حلبة سامبادروم مذهلة بحضور الآلاف من الجماهير والناس الذين أرادوا حضور الكرنفال وقضاء الوقت في البرازيل ومن ثم مشاهدة السباق، كما أن هناك قمة “زيرو” ومهرجاناً موسيقياً كبيراً خلال نهاية الأسبوع ذاتها. وأنا واثق من أن البرازيليين الشغوفين سيملؤون المدرجات.” 

كما يعود روبن فرينز من فريق إيه بي تي كوبرا إلى السباق يوم السبت في البرازيل، بعد أن أبعدته الإصابة منذ السباق الأول في الموسم التاسع، حيث يعود السائق الهولندي متطلعاً إلى تحقيق أول نقاط الفوز لفريقه في البطولة على متن سيارة من الجيل الثالث. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى