اخبار

وادي السيارات “موتور فالي”.. مبيعاتها تتجاوز 16 مليارًا سنوياً

انطلقت في دبي بعثة إقليم “إيميليا رومانيا” الإيطالي بقيادة ستيفانو بوناتشيني رئيس حكومة الإقليم بهدف استعراض خبرات وتميز الإقليم في الصناعة والأكاديمية والبحث والابتكار.

أوضح وزير أندريا كورسيني أن إميليا رومانيا هي موطن العلامات التجارية الكبرى المشهورة في جميع أنحاء العالم وتضم 16500 شركة في قطاع السيارات، ويعمل بها أكثر من 90 ألف موظف، وتبلغ مبيعاتها السنوية 16 مليارًا، وتبلغ صادراتها 7 مليارات يورو.

 وافتتح ستيفانو بوناتشيني رئيس حكومة الإقليم في وقتٍ لاحق من نفس اليوم معرضاً مفتوحًا للجمهور لأهم العلامات التجارية لـ وادي السيارات “موتور فالي” في ممشى أوبرا دبي عند برج خليفة مع مجموعة من أحدث سيارات فيراري، لامبورغيني، مازيراتي، دوكاتي وباغاني ودالارا. تبعه اجتماعات ومائدة مستديرة مع مصنعي السيارات والدراجات النارية وتم الكشف بعد ذلك عن دراجة “دوكاتي ديزرت اكس” الجديدة لأول مرة. وانطلق يوم الجمعة 10 ديسمبر موكب رسمي للسيارات والدراجات النارية من دبي للوصول إلى حلبة أبو ظبي F1.

كما تحدث الوزير عن جامعة MUNER إميليا رومانيا للسيارات وما تقدمه من دورات تدريبية علمية دولية في الهندسة باللغة الإنجليزية مع التركيز على مشروع التعليم العالي الذي يشمل الجامعات الأربع ومصنعو السيارات الرئيسيون في إميليا رومانيا الذين يجتذبون الشباب المبدع من كل البلدان. وتقنيات الواقع المعزز – في تصميم وبناء سيارة سباق كهربائية وهجينة ودراجات نارية والتي تم عرضها لزوار إكسبو 2020. حيث يتمكن الزوار من تجربة “الابتكار التفاعلي” مع خوذات الجيل الأحدث بحضور مهندسي جامعة MUNER من تجربة أداء المركبات من نقطة رؤية الاهتزازات التي تولدها المحركات والقدرة على قراءة الرسوم البيانية المنتجة أثناء الاختبارات ومقارنة خيارات التصميم مع بعضها البعض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى