اخبار

ويتفيلد :أفريقيا المقصد الأخير لصناعة السيارات حول العالم

أكد مايك ويتفيلد، العضو المنتدب لنيسان أفريقيا أن أفريقيا تعتبر المقصد الأخير لصناعة السيارات حول العالم، حيث توجد 42 سيارة لكل 1000 من سكان إفريقيا، وهي نسبة أقل كثيراً من النسبة العالمية التي تبلغ 182 سيارة لكل 1000 من سكان العالم، وهي فرصة تعمل نيسان بقوة من أجل الاستفادة منها من خلال الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات AAAM.
وقال ويتفيلد “نعمل بجدية من أجل اتفاقية التجارة الحرة للقارية الأفريقية وطيدة، لا يوجد شك في الدور الكبير والمحوري الذي يُمكن لقطاع صناعة السيارات أن يلعبه من خلال إنشاء شبكات إقليمية لمصنعي السيارات ومكوناتها. وجزء هام من تحقيق هذا يأتي من خلال تأسيس تحالف للجهات المُستعدة لإنشاء الطرق التشريعية اللازمة لوضع المعايير، والعمل على تكافؤ الفرص وتشجيع الاستثمار الأجنبي اللازم.”

ويتوقع البنك الدولي أن يكون هناك تأثير اقتصادي كبير وإيجابي لاتفاقية التجارة الحرة للقارية الأفريقية، إذا تم تطبيقها بشكل فعال، حيث يُمكنها زيادة إجمالي الناتج المحلي للقارة الإفريقية بما يقرب من 450 مليار دولار بحلول العام 2035، مع انتشال أكثر من 100 مليون شخص من الفقر.
وتابع مايك ويتفيلد قائلا:” إن اعتماد إفريقيا على السيارات الكهربائية سيتحقق بمشاركة حقيقية بين القطاعين العام والخاص لجعل ذلك ممكنًا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى