اخبار

١٦١،٧٨١ سيارة اجمالى مبيعات السوق المصرية خلال السبعة أشهر

سجلت مبيعات السوق المصرى للسيارات خلال السبعة الأشهر من ٢٠٢١ ارتفاعا ملحوظا في المبيعات بنسبة ٤٨،٨٩٪ وبلعت ١٦١،٧٨١ سيارة وذلك بالمقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام الماضى وكانت ١٠٨،٦٥٧ سيارة يأتي ذلك طبقا لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات ” أميك “.

وأشار التقرير الى الطفرة الكبيرة التي تحققت في مبيعات قطاع سيارات الركوب بنسبة ٥٩٪ وتجاوزت ١١٨،٩١٥ سيارة خلال السبعة أشهر من ٢٠٢١ بعدما كانت ٧٤،٦٣٧ سيارة خلال نفس الفترة من العام الماضى وزادت أيضا مبيعات قطاع الشاحنات بنسبة ٥٤٪ في ظل التنمية الاقتصادية والعمرانية التي تشهدها البلاد لتصبح ٢٩،١٨٤ شاحنة بالمقارنة بما كانت علية ١٨،٩٢٧ شاحنة.. بينما تراجعت مبيعات قطاع الاوتوبيسات بنسبة ٩،٣٪ مسجلة ١٣،٦٨٢ أوتوبيسا بعدما كانت ١٥،٠٩٣ أوتوبيسا وذلك بسبب احجام الكثير من المدارس والجامعات عن تجديد أسطولها من الاوتوبيسات نتيجة توقف العام الدراسى  بسبب جائحة كورونا ومن المتوقع أن يشهد هذا القطاع انتعاشا كبيرا خلال الشهور القادمة مع عودة العام الدراسى الجديد.

وطبقا لتقرير الـ أميك فقد زادت مبيعات السيارات المجمعة محليا بنسبة ٣٩،٧٪ لتصبح ٦٤،٠٧٦ سيارة خلال السبعة أشهر من العام الجارى بعدما كانت ٤٥،٨٨٠ سيارة وارتفعت أيضا السيارات المستوردة  بنسبة ٥٥،٦٪ لتتجاوز ٩٧،٧٠٥ سيارة في حين أنها كانت ٦٢،٧٧٧ سيارة خلال السبعة أشهر من العام الماضى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى