اخبار

LG تستثمر 13.1 مليار دولار فى انتاج بطاريات السيارات

قالت مجموعة LG إن وحداتها الفرعية لتصنيع البطاريات والكيماويات ستستثمر ما مجموعه 15.1 تريليون وون (13.1 مليار دولار) في كوريا الجنوبية حتى عام 2030 لتطوير الجيل التالي من تكنولوجيا البطاريات وتوسيع سلسلة التوريد المحلية، لترسيخ ريادتها لقطاع البطاريات.

وقالت المجموعة التي تمثل رابع أكبر تكتل تجاري عملاق في البلاد إن شركةLG تشيمالمحدودة والشركة المملوكة لها بالكاملLG لحلول الطاقةستوسعان الإنفاق على البحث و التطوير وقدرة التصنيع المحلية للبطاريات والمواد ذات الصلة، والتي من المتوقع أن تخلق 8,000 وظيفة جديدة في تلك المجالات.

وبموجب الخطة، ستستثمرLG لحلول الطاقة” 12.4 تريليون وون في تطوير الجيل التالي من تكنولوجيا البطاريات وتوسيع الطاقة الإنتاجية المحلية لتلبية الطلب المتزايد على بطاريات السيارات الكهربائية.

وتخططLG تشيملضخ 2.7 تريليون وون في تطوير مواد البطاريات المتطورة وزيادة قدرة التصنيع المحلية، من أجل تأمين إمدادات ثابتة لمواد البطاريات.

وكشفت LG عن خطتها الاستثمارية الواسعة النطاق تماشيا مع إعلان الحكومة عن مخططها لما يسمى بـالكيبطاريات، على غرارالكيبوب، والذي يهدف إلى تعزيز أعمال البطاريات القابلة لإعادة الشحن، من خلال توسيع الإنفاق على البحث والتطوير وتقديم الحوافز الضريبية.

وقالت شركةLG لحلول الطاقة، ثاني مزود للبطاريات في العالم، إنها حصلت حتى الآن على طلبيات لبطاريات السيارات الكهربائية بقيمة 180 تريليون وون من شركات صناعة السيارات العالمية، وسوف تعزز ريادتها لذلك القطاع بمزيد من الاستثمارات.

وتعد الشركة موردًا رئيسيًّا للبطاريات لجميع شركات صناعة السيارات العالمية الكبرى تقريبًا، ومن بينها شركةتسلاوجنرال موتورزوفوردورينووفولفووفولكس فاجن، بالإضافة إلى أكبر شركتين لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، وهماهيونداي موتوروكيا موتورز“.

وقالت الشركة أيضا إنها ستعمل على تحديث عملية التصنيع في مصنعها في منطقةأوتشانغالواقعة على بعد 120 كيلومترًا جنوب سيئول، لجعله «المصنع الذكي» الرائد بحلول عام 2023، وتطبيق المعرفة العملية المكتسبة فيه في المصانع الأخرى.

كماأكدتالشركةأنهاستدربمتخصصيالبطارياتوستوسعالتعاونمعمورديالموادالمحليين،لإنشاءنظامبيئيمستداملصناعةالبطاريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى