اخبار

وداعاً د. رءوف غبور .. صاحب النجاحات وصانع الكيانات

رحل عن عالمنا اليوم رجل الأعمال البارز  الدكتور رءوف غبور صاحب الانجاجات وصانع النجاحات والكيانات الاقتصادية فهو  أحد أشهر رواد صناعة السيارات المصرية والذى أستطاع أن يضرب أروع الأمثلة فى الوطنية وحب الوطن وساهم بشكل كبير فى بناء جسر متين من الثقة فى الاقتصاد المصرى بحجم استثماراته ومشروعاته وتوسعاته المترامية فى أنحاء الجمهورية. .. وداعا الدكتور رءوف غبور .. ربنا يرحمه ويصبر أهله ومحبيه.

رءوف غبور
رءوف غبور

يعتبر د . رءوف غبور أحد أفراد عائلة من أعرق العائلات “البيزنس”، وهي عائلة غبور ذات النفوذ الكبير، تلك العائلة التي ساعدت الحكومة المصرية في تدبير العملة الصعبة خلال فترة الاستعداد لحرب أكتوبر 1973، وتسرد المذكرات كيفية ارتباط نموها بفترة “تمصير” الشركات عقب خروج شركات الأجانب من مصر في أعقاب حرب العدوان الثلاثي عام 1956.

رأس رءوف غبور مجموعة شركات غبور لعدة سنوات، وكان العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة جي بي غبور أوتو التي تأسست عام 1985.

بدأ د. رءوف غبور مشواره المهني بعد دراسة الطب بالعمل في شركة العائلة ذات الصيت الذائع في تجارة قطع غيار السيارات، واحتل مكانة مرموقة بقطاع الإطارات داخل الشركة، ثم حصل على عقود توزيع حصرية لعلامات تجارية عالمية، ثم استقل وأسس شركاته الخاصة به، وقد نجح على مدار السنوات الماضية في تطوير وتنمية أعمال شركاته حتى أصبحت من بين أبرز الشركات الرائدة في مجال تجميع وتوزيع السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى