خد بالك

أسباب وعلامات تلف قواعد الموتور وتأثيرها على السيارة

تقوم قواعد الموتور بتثبيت محرك السيارة وبالتالي منع حدوث أي ارتجاج أو اهتزاز قد يؤثر على توزان السيارة بشكل عام فهي عبارة عن مراكز لتثبيت المحرك بجسد السيارة الشاسيه وتتكون من أجزاء معدنية ومطاطية المعدن ليحتمل قوة وعزم المحرك والمطاط لامتصاص وتقليل الإهتزازات.

ومشكلة قواعد تثبيت المحرك أو الكراسي هي مشكلة شائعة تعاني منها أغلب السيارات حيث أن لها عمر افتراضي معين ولكن تتشابه أعراض تلفها إلى حد ما مع الكثير من الأعطال الأخرى حيث ليس كل اهتزاز للمحرك سببه تلف هذه القواعد فهناك أسباب كثيرة منها مايتعلق بالشبكة الكهربائية وعمل الحساسات ومنها أعطال ميكانيكية حتى أن نوع الوقود المستخدم يلعب دوراً في حال كان ردئ أو يحتوي على الكثير من الشوائب .

علامات تلف قواعد تثبيت المحرك أو الكراسي 

1 – الأهتزاز الزائد والحركة الزائدة لمحرك السيارة لدرجة أنها تسمع لداخل مقصورة السيارة وفي الحالات الأشد تهتز السيارة يميناً ويساراَ لدى الضغط على دواسة الوقود

2 – سماع أصوات قوية نتيجة أن المحرك غير مثبت من إحدى الجهات وبالتالي اهتزاز قوي واصطدام بالأجزاء المجاورة له .

قواعد المحرك

أسباب تلف قواعد تثبيت المحرك أو الكراسي 

1- نهاية العمر الإفتراضي لها حيث يتآكل القسم المطاطي بسبب الحرارة والماء والعمر المقدر من 5 إلى عشر سنوات وتختلف باختلاف محرك السيارة .
2- القيادة العنيفة غير المتزنة والتي تسرع في تلف هذه القواعد وخروج مسامير التثبيت من أماكنها.

مشاكل إهمال قواعد تثبيت المحرك أو الكراسي

يؤدى إهمال قواعد تثبيت المحرك أو الكراسي فى تلف جزئي في المحرك وتفكك المسامير الصغيرة فيه نتيجة حركته واصصدامه الدائم بالأجزاء التي تحده وتلفها أيضاً والأخطر من ذلك كسر قواعد تثبيت علبة السرعة بسبب توزيع الثقل على باقي الكراسي الأخرى لذا لا يجب إهمالها أبداً .
وفي حال تلف أحد كراسي المحرك من الافضل تغير جميع الكراسي لضمان إنهاء المشكلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى