طرازات جديدة

أودي تكشف عن تفاصيل محرك داكار الكهربائي

كشفت أودي عن تفاصيل محرك داكار الكهربائي، حيث قدمت Audi Sport نظرة ثاقبة حول مجموعة القوة التي ستستخدمها في منافستها الكهربائية في رالي داكار والتي ستنطلق العام المقبل.

وستستفيد الشركة المصنعة الألمانية من التقنيات التي طورتها في كل من Formula E و DTM ، وهما بطولتان ستنسحب منهما بالمصادفة للعودة إلى منافسة الطرق الوعرة لأول مرة منذ عام 1987

ولن يقود محرك TFSI السيارة ، حيث أن المراحل طويلة حقًا في داكار لإعادة شحن البطارية ولكي تكون ناجحًا عبر المراحل” ،وقال أندرياس روس ، قائد المشروع الرسمي في Audi Sport في مقابلة مع وسائل إعلام مختارة بما في ذلك Motorsport.com، “السيارة نفسها سيكون لها مظهر مشابه جدًا للسيارات [أنت] معتادًا على رؤيتها في داكار، سيكون نظام الدفع لدينا كهربائيًا بالكامل ، لذا فإن MGU التي طورناها من أجل Formula E لهذا العام.

وبالطبع نحتاج إلى بعض التعديلات لأن الصحراء تختلف قليلاً عن المدن التي نتسابق فيها في الفورمولا إي ، و [هذا] يضيف بعض التحديات المحددة، ونحاول نقل كل ما تعلمناه في الفورمولا إي وفي وقتنا في لومان ، عندما تسابقنا هناك مع e-tron Quattro “.

وستكون هذه السيارة من نوع e-tron Quattro ولكن بشكل جديد بالتأكيد، وسنستخدم MGU في كل محور للحصول على محرك Quattro الكهربائي ، وبالتالي ستكون السيارة كهربائية بالكامل.

وسيتم استخدام MGU الثالث كمولد لشحن بطارية الجهد العالي ، وهو أمر ضروري بسبب المسافات الطويلة، وسيكون المكون الأخير هو محول الطاقة الخاص بنا ، والذي سيكون محرك احتراق تقليدي.

أقرأ ايضا: اودي يفوز ببطولة الصانعين في فورمولا ئي

ويعتبر هذا المحرك من انجازتنا الناجحة جدًا في DTM ، ولا سيما السنوات الأخيرة ، زإنه محرك فعال للغاية فيما يتعلق بالوزن واستهلاك الوقود أيضًا “.

وأحد التحديات التي ستواجه أودي خلال الأشهر القليلة المقبلة هو الاستمرار في تطوير السيارة أثناء انتظار الاتحاد الدولي للسيارات لتحديد اللوائح بالضبط وكيف سيتم موازنة أداء منافسها الكهربائي مقابل سيارات T1 التقليدية (Toyota Hilux ، عربات التي تجرها الدواب ميني و 4 × 4 ، القرن عربات التي تجرها الدواب وما إلى ذلك).

وقال سفين كوانت ، مالك الشركة: “لم يؤسس الاتحاد الدولي للسيارات توازنًا في الأداء ، لذا سيكون من السابق لأوانه في الوقت الحالي أن نقول شيئًا عن الإنتاج والأداء لأننا سنضطر إلى تكييفه مع ما سيقرره الاتحاد الدولي للسيارات بشأن هذا الأمر في النهاية”. فريق Q Motorsport الذي أبرم شراكة مع Audi لمشروع داكار.

وقد حدد روس جدولاً زمنياً مدته ثلاث سنوات لتحقيق فوز أودي الأول في رالي داكار ، معترفاً بأن أول ظهور لها في هذه الفئة سيكون “عام التعلم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى