تكنولوجيا

إل جي ولوكسوفت تطلقان مشروعا مشتركا لحلول السيارات

قالت إل جي للإلكترونيات إن شركتها المشتركة مع شركة (Luxoft) السويسرية اُطلقت في الوقت الذي تتطلع فيه الشركة الكورية لتوسيع وجودها في مجال حلول السيارات.

ويقع المقر الرئيسي للشركة المشتركة (Alluto) في سانتا كلارا بكاليفورنيا، وسيوفر حلولا لقمرات القيادة الرقمية وأنظمة المعلومات والترفيه داخل السيارة وأنظمة الترفيه بمقاعد الركاب، وأنظمة النقل حسب الطلب (ride-hailing) المعتمدة عل منصة (webOS) للسيارات، وفقا للشركة.

وذكرت الشركة أنإل جيأبرمت مع شركةلوكسوفتالمملوكة حاليا لشركة خدمات تكنولوجيا المعلومات الامريكية (DXC Technology)، صفقة في يناير من عام 2020، لتأسيس شركة مشتركة بغرض تطوير حلول للسيارات المحدثة. وأضافت أن فعالية إطلاق الشركة المشتركة ستتم يوم الاثنين عبر الإنترنت.

وقال بارك إيلبيونغ، كبير المسؤوليين التقنيين في إل جي للإلكترونيات إنهمع شركةأيوتو، يمكن لشركات صناعة السيارات الآن الاستفادة من النظام البيئي لـويب أو إسالحيوي من حوسبة الحافة إلى الحوسبة السحابية، والحصول على بديل جديد وقوي لابتكار تجارب التنقل المستقبلية“. وأضافإل جي ستواصل تقوية النظام البيئي لـويب أو إسمن خلال التعاون الاستراتيجي مع شركات التكنولوجيا العالمية المتنوعة.

وتعد منصةويب أو إسمنصة معلومات وترفيه للسيارات مصممة خصيصا لتقديم حلول للسيارات المتصلة بالإنترنت. وتصميمها الأحدث ويب أو إس 2.0 مصمم لتقديم ميزات متقدمة للمستخدمين في معالجة الوسائط المتعددة والتحكم في شاشات العرض المتعددة والاتصال والأمن.

وتركز إل جي للإلكترونيات إحدى الشركات الرئيسية المصنعة للأجهزة المنزلية في كوريا الجنوبية، على تعزيز وجودها في مجال السيارات في الأعوام الأخيرة كمحرك للنمو المستقبلي.

وأعلنت الشركة في ديسمبر من عام 2020 عن أنها ستؤسس شركة مشتركة مع شركةماجنا الدوليةالكندية لقطع الغيار لإنتاج محركات السيارات الكهربائية. وفي عام 2018، استحوذت على مجموعةزي كي دابليوالنمساوية الرائدة في أضواء السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى