اخبار

ارتفاع الطلب على السيارات الكهربائية في الإمارات

أكد مارك أوستن، المدير العام ل أودي أبوظبي، أن هناك ارتفاعاً في الطلب على السيارات الكهربائية في الإمارات، وقال أوستن: يرتبط ارتفاع الطلب في السوق مع تنامي ثقة العملاء بالبنية التحتية الداعمة للمركبات الكهربائية.

وأوضح أن المبادرات الحكومية في الدولة، مثل إتاحة المواقف الخضراء، ونشر منصات الشحن، تعمل على دعم ملكية السيارات الكهربائية، ما يؤدي بدوره إلى زيادة فضول العملاء ودفع الطلب، وإضافة إلى ذلك تقوم علامات السيارات النخبوية مثل أودي بطرح مركبات كهربائية عالية الأداء والتقنية لدفع حدود ما هو ممكن.

وعن أداء قطاع السيارات في الدولة بشكل عام في عام 2021 قال: لاحظنا زيادة كبيرة في الطلب عبر كامل تشكيلة أودي، وتابع: سيرفع “إكسبو 2020 دبي” من مستوى الوعي حول قضايا الاستدامة والطاقة المتجددة، وما سيمد المزيد من العملاء بالثقة اللازمة لدخول عصر المركبات الكهربائية والإسهام في مستقبل أكثر اخضراراً واستدامة.

أقرأ أيضا: توجه قوي من السعوديين لشراء السيارات الكهربائية

وفي ما يتعلق برؤيته لمستقبل قطاع السيارات في الإمارات في عام 2022 قال: سيستمر الطلب في النمو مع بقاء تركيز مختلف العلامات على السيارات الكهربائية. كما نتوقع احتدام المنافسة في السوق بما يتماشى مع متطلبات العملاء وتوقعاتهم، وتتوقع أودي أن تكون غالبية السيارات التي تصنعها كهربائية بالكامل في غضون السنوات الخمس المقبلة.

وحول التحديات التي تؤثر في مستوى الطلب على السيارات الكهربائية قال: يعد تطوير شبكة شحن المركبات الكهربائية، وبالأخص عالية السعة أمراً مهماً جداً لنيل ثقة العملاء المحتملين وضمان الراحة عند امتلاك سيارة كهربائية.

اما عن استمرار أزمة الرقائق العالمية وتأثيرها في أودي وعملياتها قال: مثل جميع الشركات المصنعة للسيارات، تأثرت أودي بهذه القضية، ولكننا متفائلون بشأن عودة الإمدادات إلى مستوياتها الطبيعية في المستقبل القريب.

والتي يمكن تحديد موقعها عبر العديد من التطبيقات الهاتفية. وتشمل المرحلة التالية من تطوير البنية التحتية نشر أعداد متزايدة من محطات الشحن السريع عالية السعة في المدينة لتعزيز تجربة الملكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى