اخبار

الغانم تطلق BMW و MINI في مصر خلال النصف الثاني من 2022

ذكر فهد الغانم الرئيس التنفيذي لشركة أولاد على الغانم وأولاده وكيل علامة BMW في الكويت خلال لقائه مع قناة العربية أنهم بدأوا التوسع بالعراق من 2010 وهناك نمو مستمر في السوق العراقي منذ هذا الوقت، وقد أصبحت مساهم رئيسي في مصر من خلال وكالتهم لعلامات BMW و MINI وسيبدأون العمل فيها في النصف الثاني من عام 2022 .

وأضاف خلال لقائه مع قناة العربية : ” اخترنا العراق ومصر ، لأن الفرصة كانت متاحة للدخول في المنافسة في هذه الأسواق وهي أسواق ذات كثافة سكانية عالية وأسواق واعدة .. ومن خلال علاقتنا مع الشركات الأم تعرض علينا هذه الفرص وبعد الادراج في البورصة ستزيد فرص فوزنا في هذه الاستثمارات

 وتحدث الغانم عن إمكانيات التوسع في أسواق أخرى قائلا : سنستمر في التوسع والدخول في أي فرصة داخل الكويت أو خارجها.. لكن الوكالات القديمة المعروفة للسيارات، الفرص فيها محدودة”.

وأكد أن وجود الشركة في بورصة الكويت سيجعل الثقة فيها أكبر عند الوكلاء العالميين للسيارات وبالتالي تكون فرصها أفضل في الفوز بأي صفقات مستقبلية.

وقال أن الشركة هي أول شركة عائلية في قطاع السيارات تدرج في البورصة الكويتية.. وذكر أن 70 الى 80% من الشركات العائلية في العالم تنهار عند وصولها الي الجيل الثالث ، لهذا ارتأوا ادراج الشركة في البورصة. وسيساعد ذلك الادراج الشركة في التوسع خارج البلاد مع خضوعها لمعيار الحوكمة والشفافية عند ادراجها في البورصة كما سيساعد ذلك على توسعها في قاعدة عملائها

والشركة تملك وكالات BMW ولاندروفر وميني وغيرها في الكويت، ووصلت الايرادات الخاصة بها خلال 3 سنوات سابقة لمعدل نمو 17% سنوياً . ووصلت المعدلات في 2021 الي نمو ايرادات بواقع نصف مليار دولار , ومن باب التحفظ توقعت الشركة أن السنوات القادمة سيكون النمو 8.6% للايرادات. أما صافي الارباح, فقد حقق نمو 22% سنوياً ليصلوا الي صافي ربح في 2021 بواقع 50 مليون دولار وتحفظت الشركة في توقعات النمو المتوقع للأرباح في السنوات المقبلة ليكون عند 6.5% .

وسيطرح من الشركة 45% من اسهمهما في البورصة وتم تقييم الشركة من جهات عدة ولم يتم الأخذ في الاعتبار الارباح المرتقبة والمستقبلية والخاصة بتوسعها داخل مصر ، واستبعدناها تماما عن التقييم للشركة لأن استثمارنا في مصر سنبدأ به في  النصف الثاني من العام الحالي 2022.

وكانت شركة BMW قد توقفت عن العمل في مصر منذ فترة باستثناء خدمات ما بعد البيع في ظل تخارج الوكيل السابق المجموعة البافارية للسيارات . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى