اخبار

الوحدات الخارجية لمجموعة هيونداي تحقق أرباحا في عام 2021

 أظهرت البيانات الصادرة عن مجموعة “هيونداي موتور” الكورية الجنوبية العملاقة لصناعة السيارات أن الوحدات الخارجية الرئيسية التابعة للمجموعة حققت أرباحا في عام 2021، بفضل المبيعات القوية للسيارات الصديقة للبيئة وزيادة الاستفادة من قدرات الشركة.

وقالت شركة “هيونداي موتور”، الشركة الرائدة في المجموعة، إن وحدة الإنتاج في الولايات المتحدة تحولت إلى صافي ربح قدره 237 مليار وون (195 مليون دولار أمريكي) في العام الماضي، من خسارة صافية تزيد قليلا عن 1 تريليون وون في عام 2020 السابق له. ويمثل هذا أول ربح للشركة منذ ثلاث سنوات، حيث بلغ صافي الخسائر 228.2 مليار وون في عام 2019.

كما تحول فرع “هيونداي موتور” في البرازيل إلى تحقيق صافي ربح قدره 41 مليار وون، بعد تسجيله لخسارة لعامين متتاليين.

وسجلت وحدة مبيعات “هيونداي موتور” في أمريكا أكبر صافي دخل بلغ 1.03 تريليون وون العام الماضي، وتلتها وحدتها الهندية بـ 437.4 مليار وون، ومصنعها في التشيك بـ 417.5 مليار وون.

وقالت شركة “هيونداي” إن الوحدات الخارجية الرئيسية حققت أرباحًا في العام الماضي بفضل المبيعات القوية للمركبات الصديقة للبيئة، وزيادة الاستفادة من قدراتها الإنتاجية، على الرغم من النقص العالمي في رقائق السيارات.

وتعمل مصانع “هيونداي موتور” في الولايات المتحدة بنسبة 78.8% من طاقتها في عام 2021، ارتفاعًا من 72.6% عن العام السابق له، مع ارتفاع معدل تشغيل مصنعها في البرازيل إلى 89.2% من 71.1%.

كما شهدت الوحدات الخارجية التابعة لشركة “كيا”، الشركة الفرعية التابعة لشركة “هيونداي موتور”، تحقيق أرباح بفضل زيادة مبيعات السيارات الصديقة للبيئة وزيادة معدل تشغيل المصانع أيضا. وحقق مصنع “كيا” في الولايات المتحدة أرباحًا صافية بلغت 116.5 مليار وون العام الماضي، وهو تحول حاد من الخسارة البالغة 615.7 مليار وون، كما يمثل أول ربح منذ أربع سنوات.

وحققت وحدة مبيعات “كيا” في الولايات المتحدة صافي دخل بلغ 855.4 مليار وون، كما حققت الشركات التابعة لها في سلوفاكيا وروسيا والهند والمكسيك أرباحًا أيضا.

ومن ناحية أخرى، ظلت المشروعات المشتركة لمجموعة “هيونداي موتور” في الصين تسجل خسائر في عام 2021، بسبب تأثيرات النزاع بين سيئول وبكين حول نشر نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم “ثاد” في كوريا الجنوبية في عام 2017، لكن خسائرها الصافية تقلصت.

وسجل فرع “بكين” لشركة “هيونداي موتور”، وهو مشروع مشترك مع شركة “بكين بايك موتور” (Beijing BAIC Motor) الصينية، خسارة صافية قدرها 1.01 تريليون وون في العام الماضي، وهو أقل من العجز البالغ 1.15 مليار وون المسجل في العام الذي سبقه.

وتقلص صافي خسائر “دونغفينغ يويدا كيا”، وهو المشروع المشترك لشركة “كيا” مع شركة “دونغفينغ موتور” (Dongfeng Motor Corp)، إلى 783.2 مليار وون العام الماضي من 835.5 مليار وون في العام السابق، وفقًا للبيانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى