اخبار

بداية قوية لمبيعات هيونداى «أيونيك 5» الكهربائية فى أوروبا

شهدت الطلبات المسبقة لشراء سيارةأيونيك 5″ (IONIQ 5) الكهربائية بالكامل لشركة هيونداي موتور بداية قوية في أوروبا، حيث سجلت الشركة 3,000 وحدة من البيع المسبق.

ووفقًا للشركات التابعة لشركة هيونداي في أوروبا، فقد تقدم حوالي 10 آلاف شخص بطلب للشراء المسبق للطرازأيونيك 5″، وهو أول طراز يستخدم منصة هيونداي الكهربائية بالكامل التي تحمل اسم منصة الوحدات الكهربائية العالمية (E-GMP).

ومن المرجح أن تساعد هذه الخطوة شركة هيونداي وشركة كيا التابعة لها على زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا.

وفي الأسبوع الماضي، قالت شركة هيونداي إن طلبات الشراء المسبق للسيارةأيونيك 5″ وصلت إلى 23,760 وحدة في اليوم الأول من فتح باب الطلبات المسبقة في كوريا الجنوبية. وقالت الشركة إن التقنيات المتقدمة والتصميمات المبتكرة للسيارة عديمة الانبعاثات يبدو أنها تلبي متطلبات العملاء، وسط اللوائح الأكثر صراحة بشأن السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق، والإقبال المتزايد على الطرازات الصديقة للبيئة.

وتخطط الشركة لإطلاق السيارة في أوروبا في الشهر المقبل، وفي الولايات المتحدة والأسواق الأخرى في وقت لاحق من هذا العام. وتتوفر السيارةأيونيك 5″ في طرازين: الأول هو الطراز بعيد المدى الذي يعمل ببطارية 72.6 كيلوواط في الساعة، والثاني هو الطراز القياسي الذي يعمل ببطارية 58 كيلوواط في الساعة. ويمكن للطراز بعيد المدى السفر لمسافة تصل إلى 430 كيلومترًا بشحنة واحدة، ويتم شحن 80% من سعة البطارية في غضون 18 دقيقة.

ويبلغ سعر السيارة الكهربائية بالكامل بين 50 إلى 55 مليون وون (45,000 إلى 49,500 دولار أمريكي)، وبعد الدعم الحكومي، يمكن شراؤها بحوالي 40 مليون وون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى