اخبار

بطارية هيونداي كونا الكهربائية تكلف لإستيردها 900 مليون دولار

أخبرت هيونداي أن ما يقرب من 55000 مركبة خارج كوريا قد تأثرت ، ولا تزال تستكمل الاستيراد مع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. سيتم مشاركة التفاصيل مع التجار الأمريكيين “قريبًا”. تقول هيونداي إن التكلفة الإجمالية المرتبطة بعملية الاستيراد تبلغ حوالي 900 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك ، وجدت الحكومة الكورية أن سبب الحرائق هو احتمال حدوث ماس كهربائي في خلايا البطارية المنتجة في مصنع نانجينغ التابع لشركة LG Energy Solution.

المركبات ، البنزين والكهرباء ، قابلة للاشتعال. سواء كان ذلك سائلًا أو إلكترونات ، فعند إدخال الحرارة بطريقة لا يقصدها المهندسون ، ستكون هناك ألسنة اللهب في النهاية. يبدو أن هيونداي كونا إلكتريك لديها مشكلة في الحرائق ، وقد أصدرت حكومة كوريا الجنوبية استدعاءًا ، وتقوم هيونداي بتقديم طلب سحب من الولايات المتحدة. المشكلة الوحيدة هي: لا أحد يعرف بالضبط سبب الاحتراق.

ذكرت وكالة رويترز أن وزارة النقل في كوريا الجنوبية وهيونداي قد أصدرتا سحب 25،564 سيارة Hyundai Kona Electric في ذلك البلد تم بناؤها بين سبتمبر 2017 ومارس 2020. بدءًا من 16 أكتوبر ، سيتم فحص المركبات المعنية وتحديث برامجها واستبدال حزم البطاريات. 

يأتي الاستدعاء ردًا على 13 حريقًا غير مبرر لشركة Kona Electric في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك حريق في كندا ، تم بيع أكثر من 100000 سيارة. لم تتوصل شركة Hyundai ولا LG Chem ، الشركة المصنعة لخلايا البطارية ، إلى استنتاج سبب اندلاع الحرائق. تقول LG Chem إن الشركتين أجرتا تجارب لتحديد سبب الاحتراق ولكن لم تعيد إنشاء السيناريو بعد. يشتبه في احتمال حدوث ماس كهربائي بسبب خلل في تصنيع الخلايا.

وقالت هيونداي إن الاستدعاء “رد استباقي على إنتاج خلل مشتبه به لبطاريات الجهد العالي المستخدمة في المركبات ، والتي ربما تكون قد ساهمت في الحرائق المبلغ عنها”. تواصلت السيارة والسائق مع صانع السيارات للحصول على تعليق إضافي.

أخبرت شركة Hyundai Roadshow أنها كانت في طور تقديم طلب استدعاء طوعي مع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) هنا في الولايات المتحدة. لا توجد عمليات سحب أو تحقيقات حالية بواسطة NHTSA فيما يتعلق بالحرائق أو حزم البطاريات. لا توجد كلمة حول عدد المركبات التي سيؤثر ذلك. Hyundai و Kia بالفعل جزء من عملية استدعاء كبيرة في الولايات المتحدة بسبب خطر الحريق في السيارات القديمة.

كما أصدرت شركات صناعة السيارات الأخرى بما في ذلك هوندا وماكلارين وتويوتا وكرايسلر مؤخرًا عمليات سحب تتعلق بحرائق المركبات المحتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى