اخبار

هواوي تدخل عالم السيارات بأول سيارة كهربائية قادمة عام 2021

ذكرت وكالة رويترز اليوم أن شركة هواوي على وشك الدخول في مجال السيارات ، حيث ستأتي نماذج الإنتاج الأولى بحلول نهاية العام.

يقول المنشور إن أربعة مصادر لديها “معرفة مباشرة بالمسألة” شاركت معلومات أولية حول خطط هواوي للتعمق في صناعة السيارات. وبحسب ما ورد تجري الشركة محادثات مع اثنين على الأقل من شركات صناعة السيارات الصينية لتصنيع سياراتها الكهربائية.

إحدى الشركات هي شركة Changan Automobile المملوكة للدولة ، والتي تدير حاليًا مشروعًا مشتركًا مع شركة Ford للإنتاج المحلي لسيارة Mustang Mach-EV الكهربائية. ذكرت رويترز أن هواوي أجرت محادثات أيضًا مع BluePark New Energy Technology التابعة لمجموعة بايك المدعومة من بكين. ومع ذلك ، لا يمكن قول أي شيء محدد حول خطط الإنتاج الفعلية للشركة في الوقت الحالي.

وعلى الرغم من النبأ ، نفى متحدث باسم هواوي المعلومات في بيان لرويترز. “هواوي ليست شركة مصنعة للسيارات. ومع ذلك ، من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) ، نهدف إلى أن نكون مزودًا رقميًا موجهًا للسيارة ومزود مكونات مضافة جديدة ، مما يمكّن مصنعي المعدات الأصلية للسيارات (مصنعي المعدات الأصلية) من بناء سيارات أفضل. “

تزعم ثلاثة من مصادر رويترز أن المشروع يجب أن يبدأ قبل نهاية عام 2021 بمركبات كهربائية مصممة داخليًا. الكلمة في الشارع هي أن المنتجات ستستهدف قطاع السوق الشامل وستأخذ شكل سيارات تعمل بالبطاريات بأسعار معقولة.

“القيود الأمريكية الجديدة والمعقدة على أشباه الموصلات لشركة Huawei كانت تخنق الشركة ببطء. علق دان وانج ، المحلل التكنولوجي في شركة الأبحاث جافيكال دراجونوميكس ، لرويترز ، على ذلك ، من المنطقي أن تركز الشركة على الصناعات الأقل كثافة في استخدام الرقائق من أجل الحفاظ على العمليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى