اخبار

بنتلي تعلن عن النسخة الثالثة من مبادَرتها سيدات استثنائيات لعام 2024

أعلنت بنتلي عن إطلاق النسخة الثالثة من برنامجها الإرشادي تحت عنوان ’سيدات استثنائيات‘ والمصمَّم لتشجيع وتطوير مهارات الجيل المقبل من القادة السيدات الشابات. وسوف تضم مبادَرة هذه السنة طالبات وجامعات وسيدات ’رائدات‘ ملهِمات من المملكة المتحدة ودولة قطر.

يتم تنظيم برنامج ’سيدات استثنائيات‘ الإرشادي بالتعاون مع جامعات ’باث‘، ’لوفبرو‘، ’وارويك‘ و’مانشستر متروبوليتان‘ في المملكة المتحدة و’جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا‘ في قطر.

ويركّز البرنامج بشكل خاص على الطالبات في مجالات الهندسة، التصميم، التقنية والأعمال، وهو جزء من التزام بنتلي  الأشمل تجاه موضوعَي التنوّع والشمولية، واللذين يندرجا ضمن استراتيجية Beyond100 التي تعتمدها الشركة. ولقد جرى ابتكار وتطوير البرنامج لتشجيع السيدات على استكشاف مجموعة متنوّعة من الدروب المهنية في مجالات العلوم، التقنية، الهندسة والرياضيات (STEM) وقطاع السيارات.

سيتم اختيار ثمان طالبات من المملكة المتحدة وقطر للمشارَكة في هذا البرنامج، والذي سيتضمّن عمليات إرشاد وتوجيه فردية بواسطة مجموعة مختارة بعناية من السيدات اللواتي حقّقن الكثير من النجاحات والإنجازات – ’الرائدات‘ الملهِمات – وسيُتوَّج بزيارة لأسبوع كامل إلى مقرّات بنتلي  في كرو بإنكلترا خلال شهر يونيو القادم.

تَكمُن أهمّية البرنامج في تسليط الضوء على مجموعة من الفرص المتاحة للسيدات. ويُشار إلى أن الطالبات اللواتي شاركن في النسخ السابقة للبرنامج من المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة قد حظين بفرصة التفاعل مع ’الرائدات‘ مثل أماندا ليڤيت، المهندسة المعمارية الفائزة بجائزة Stirling والتي مُنِحَت وسام CBE لقاء إسهاماتها الكبيرة في مجال الهندسة المعمارية، والسعودية مشاعل الشميمري، أول مهندسة بمجال الفضاء في منطقة الخليج، وآمنة الهاشمي، الشيف الإماراتية المعروفة.

وتنضم هذه السنة إلى مجموعة السيدات ’الرائدات‘ سارة دايڤيس (MBE)، وستقدّم الإرشاد والتوجيه إلى طالبة من المملكة المتحدة. وتُعدّ مؤسِّسة ومالِكة Crafter’s Companion، الشركة المورِّدة للمواد الحِرَفية والتي توظِّف أكثر من 150 شخصاً حول العالم، مصدر إلهام للعديد من السيدات في مختلف الدول. وتشتهر سارة بموقعها في برنامج Dragon’s Den على قناة BBC One، وذلك باعتبارها أصغر مستثمِرة سيدة على الإطلاق في البرنامج، وظهرت على قناة BBC One بتاريخ 15 مارس في برنامج Snow Going Back: Comic Relief vs. The Arctic، حيث شاركت في رحلة رائعة ضمن الدائرة القطبية لصالح منظَّمة Comic Relief الخيرية.

في تعليق لها على هذه المبادَرة، قالت دايڤيس: “أحب فعلاً ما تقوم به بنتلي  ، حيث تحتفي بالإنجازات التي تحقّقها صاحبات المهارات المتميّزة من السيدات، وبشكل أهم تدعم تطوير مهارات الشابات الاستثنائيات عبر مبادَرة ’سيدات استثنائيات‘. ولا يسعني انتظار البدء بهذا ولقاء الطالبة التي سأتولّى عملية إرشادها وتوجيهها شخصياً.”

بدورها، قالت كارن لانغ، عضو مجلس إدارة بنتلي  للموارد البشرية: “إن رؤية برنامج ’سيدات استثنائيات‘ الإلهامي يتطوّر ويحظى بمزيد من الطاقة والمكانة يشكّل مصدراً لكثير من الفخر والاعتزاز والإلهام لنا جميعاً في Bentley، خصوصاً وإنه الآن يدخل سنته الثالثة ويتوسّع إلى دولة رابعة. فهدفنا الخاص بهذه المبادَرة الاستثنائية يتمحور حول إحداث أثر دائم لدى الشابات ودعم نجاح الجيل القادم من القادة السيدات المستقبليات. ومع تقدّم المشارِكات السابقات لتولّي مهاماً مع Bentley، فإننا نكون بذلك نشهد على الأثر الإيجابي الذي تولّده المبادَرة.”

وقد دخلت بنتلي في شراكة مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا في قطر كما انهم سعيدون للمشاركة في هذه المبادرة التي تجري في قطر لأول مرة وقال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا: ” نفخر بشراكتنا مع بنتلي في هذه المبادرة. إنّ تمكين المرأة ليس ضرورة فقط بل هو واجب علينا تجاه الأجيال المقبلة. في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، نلتزم بتوفير بيئة تمكّن طلابنا من التميّز في المجالات التي يختارونها، بغض النظر عن جنسهم. نحن نفخر بشكل كبير بإنجازات طالباتنا، اللواتي تمكّنّ من تقديم ابتكارات مهمّة وتحقيق الريادة في عملهنّ ونتطلّع الى نتائج استثنائيّة من النسخة القطرية لهذه الحملة العالميّة المتميّزة.”

يُعدّ برنامج ’سيدات استثنائيات‘ واحداً من العديد من المبادَرات البارزة لدى بنتلي  التي تسعى من خلالها الشركة لدعم الجهود في مجال المساواة بين الجنسين، وتمكين السيدات على الصعيد الدولي، ورعاية ثقافة الشمولية. وكجزء من استراتيجيتها Beyond100، تهدف Bentley لأن تصبح شركة السيارات الفاخرة الأكثر تنوُّعاً مع تميُّز الموظَّفين تماماً كتميُّز سياراتها الفاخرة نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى