اخبار

بورشه من بين أوائل مصنعي السيارات لتقديم مواصفات خاصة لعملائها

تعتبر بورشه من بين أوائل مصنعي السيارات الذين لديهم برنامج تخصيص فردي من خلال تقديم طرق إضافية للمشترين لتخصيص سياراتهم في الخمسينيات من القرن الماضي، ويجب أن يكون المثال الأساسي هو 356 لمرة واحدة مغطاة بالفراء ، ولكن تم تقديم أول طلب معتمد للعميل في عام 1962 عندما طلب العميل 356 B Coupe مع ممسحة خلفية ، والتي لم تكن متوفرة في ذلك الوقت.

وقد ركز قسم المتطلبات الخاصة بشكل أساسي على تعديلات التصميم ، لكن بعض العملاء طلبوا أيضًا تعديلات على المحرك والهيكل، ومنذ عام 1971 ، بدأت بورشه بيع قطع الغيار قبل البدء في تطوير إصدارات خاصة بعد سبع سنوات، وفي عام 1986 ، تمت إعادة تسمية القسم باسم Porsche Exclusive وازدهر ليشمل أكثر من 600 خيار طلب بحلول النصف الثاني من التسعينيات.

أقرأ ايضا: بورشه تعلن عن 718 .. دون ذكر طريقة تزويدها بالطاقة

وتُعرف حاليًا باسم Porsche Exclusive Manufaktur وتقدم ما لا يقل عن 105 لونًا فرديًا لسيارات 918 و 718 الرياضية، ويتمتع المشترون ذوو الجيوب العميقة أيضًا بخيار طلب سياراتهم بأحد ألوان Paint To Sample باهظة الثمن ، وبدءًا من اليوم ، تتم إضافة Patina Paint to Sample إلى كتالوج التخصيص.

والجديد لدى بورشه تأثير صدأ قسري مباشرة من المصنع باستخدام عمليات أكسدة خاصة لمنح الطلاء مظهرًا عتيقًا، ولا تذكر Porsche كم تكلفتها ، لكننا سنذكرك أن خيار PTS “العادي” سيعيدك أكثر من 10000 دولار (حوالي 7250 جنيهًا إسترلينيًا) ، لذلك من المحتمل أن يكون مظهر Patina الجديد أكثر تكلفة نظرًا للتعقيد المتزايد.

وقد يبدو دفع خمسة أرقام لجعل سيارتك تبدو وكأنها مهملة لعقود أمرًا سخيفًا ، لكن عليك أن تعترف أنها تبدو رائعة جدًا، وهناك دائمًا بديل أرخص بكثير وهو تغليف السيارة بغلاف فينيل الزنجار ، على الرغم من أنه من المثير للاهتمام رؤية الطلاء الفعلي يتم دمجه على بعض أجزاء الجسم مع الأسطح الصدئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى