اخبار

ثروة لي جون ترتفع 1.3 مليار دولار بعد إطلاق شاومي أول سيارة كهربائية

ارتفعت ثروة لي جون، الشريك المؤسس لشركة الهواتف الذكية الصينية العملاقة شاومي Xiaomi، بنحو 1.3 مليار دولار ، بعدما جذب إطلاق شركته أول سيارة كهربائية ردود فعل إيجابية في السوق.

ونما صافي ثروة قطب الأعمال البالغ من العمر 54 عامًا، الذي يأتي غالبيته من حصته في شركة شاومي، إلى 13.8 مليار دولار، وفقًا لقائمة فوربس اللحظية للمليارديرات، وارتفعت أسهم الشركة المدرجة في هونغ كونغ بما يصل إلى 16%.

يقول كيني نغ، خبير الأوراق المالية في شركة Everbright Securities: “تلقى السهم دفعة من سيارة الطاقة الجديدة لشركة شاومي، وتجاوزت الطلبيات الأولية توقعات السوق”.

وكان قد أعلن لي أسعار السيارة السيدان الكهربائية من طراز SU7 التي طال انتظارها، التي ستتراوح من 215.900 يوان (30 ألف دولار) إلى 299.900 يوان، وقالت الشركة لاحقًا إن الطلبات الأولية وصلت إلى ما يقرب من 90 ألف وحدة خلال الـ 24 ساعة الأولى من حدث الإطلاق، ويواجه بعض المشترين فترة انتظار قد تمتد إلى سبعة أشهر قبل استلام سياراتهم.

ويعتبر السعر تنافسيًا للغاية بالنظر إلى الميزات المقدمة، وفقًا لما ذكره ييل تشانغ، المدير الإداري لشركة Automotive Foresight الاستشارية ومقرها شنغهاي.

خلال حدث الإطلاق الأسبوع الماضي، قارن لي بشكل متكرر سيارة SU7، وهي اختصار لـ Speed Ultra، بسيارة تسلا من طراز Model 3، وأشار أيضًا إلى أن النسخة الأغلى منها ربما تنافس سيارة Taycan الرياضية الكهربائية من بورشه من حيث الأداء.

ولم يكشف الملياردير الصيني عن أي هدف للمبيعات، ويتوقع تشانغ أن شاومي قد تقدم ما يقرب من 100 ألف سيارة هذا العام، وبدوره، توقع الخبير كيني نغ تسليم شاومي العديد من السيارات، إذ تتعاون مع مجموعة BAIC لصناعة السيارات المملوكة للدولة لتصنيع المركبات وتعزيز الإنتاج تدريجيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى