اخبارالسيارات الكهربائية

تسلا تسعى لتخفيض تكلفة انتاج السيارات الكهربائية

تسعي شركة تسلا المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، لتحقيق طفرة فى انتاج السيارات الكهربائية ،وتخفيض تكلفة الانتاج ، وذلك من خلال اكتشاف تكنولوجي جديد، من شأنه تغيير طريقة تصنيع السيارات الكهربائية، ومساعدة ماسك على تحقيق أهدافه نحو خفض تكاليف الإنتاج إلى النصف.

وتستخدم شركة تسلا  مكابس ضخمة تتراوح بين 6000 و9000 طن ،لتشكيل الهياكل الأمامية والخلفية لطراز «Y» والتي تسهم في خفض التكلفة، وتخفيف وزن السيارة مع المحافظة على قوة هيكلها في الوقت نفسه، وتعرف تلك العملية باسم «جيجا كاستينج».

السيارات الكهربائية الصينية تهدد عرش الاتحاد الأوروبي

وستسمح التقنية الجديدة لشركة تسلا، بتصنيع الهيكل السفلي للسيارة، باستخدام قطعة واحدة فقط من المعدن بدلاً من 400 قطعة في السيارات التقليدية، في خطوة ثورية من شأنها تغيير مفهوم صناعة السيارات.

وهذه التقنية ستمكّن تسلا من التفوق بفارق كبير على منافسيها الذين يسابقون الزمن للحاق بها.

وتعد المعرفة الفنية حجر الأساس في استراتيجية التصنيع الخاصة بـ تسلا، والتي كشف عنها ماسك خلال مارس الماضي، وتتضمن خطة الشركة إنتاج عشرات الملايين من السيارات الكهربائية الأرخص سعراً خلال العقد المقبل مع الاستمرارية في تحقيق الارباح.

BMW ومرسيدس يحاولان منافسة تسلا والصينية فى السيارات الكهربائية

وأعلنت الشركة في وقت سابق أن نموذجها المقترح يتضمن إنتاج أجزاء كبيرة الحجم من هيكل السيارة في الوقت نفسه ثم تجميعها معاً، على الرغم من ذلك، يظل حجم وطبيعة تلك الأجزاء موضع تكهنات.

كما أن السيارة الكهربائية الصغيرة التي تستهدف تسلا إطلاقها بحلول منتصف العقد الحالي تستخدم إطاراً واحداً كبيراً يجمع بين القسم الأمامي والخلفي إلى جانب الجزء السفلي الأوسط حيث تتواجد البطارية، ومن المتوقع أن يصل سعرها إلى 25 ألف دولار.

وكانت تسلا قد أحتفلت بانتاج السيارة رقم 2,000,000 من مصنع جيجافاكتوري لشركة تسلا في شانغهاي ، ليحقق المصنع إنجازا جديدا .

وفي يناير 2019، بدأ بناء مصنع شانغهاي، وهو أول مصنع جيجافاكتوري للشركة خارج الولايات المتحدة، وأنتج المصنع أول مركبة في ديسمبر من ذلك العام.

وأنتج المصنع أول مليون سيارة في أكثر من 30 شهرا، بينما أنتج المليون الثاني في أقل من 13 شهرا، وفقا للشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى