اخبار

تعرف على أثار الحرب الروسية الأوكرانية على صناعة السيارات

حذر خبراء من تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا في التأثير على إمدادات صناعات السيارات حيث أوقفت عملاق صناعة السيارات الألمانية فولكس فاجن إنتاجها في مصنعين بسبب نقص الإمدادات إثر الأزمة الأوكرانية

ويشير الخبراء إلى أن صناعة السيارات تكافح في الوقت الراهن للتعافي من آثار كورونا، ما تسببت به أزمة نقص الرقائق من تأجيل طرح موديلات وتعطيل عمليات تصنيع.
وحذرت شركات استشارات في صناعة السيارات هي J.D. Power، و LMC Automotive، من أن صناعة السيارات ستجد صعوبة في التعافي من جديد سريعا عقب نهاية الحرب الروسية الأوكرانية.

وتوقعت الشركتان تدني معدلات بيع السيارات الخفيفة عالميا خلال وعقب الحرب الروسية على أوكرانيا. مشيرين إلى تأثيرات سلبية لارتفاع سعر النفط وخام الألومينيوم، مما سيدفع المستهلكين للتردد قبل إنفاق أموال على سيارات جديدة أو شاحنات.

وقال جيف شوستر رئيس شركة التحليلات في صناعة السيارات LMC Automotive، أكد خلالها أن الحرب دون شك ستسبب ضغط إضافي على مبيعات السيارات حول العام.

وصرح متحدث باسم شركة صناعة السيارات الألمانية فولكس فاجن بأن الشركة تعتزم وقف إنتاجها في مصنعين لبضعة أيام.

وقال إن قرار وقف إنتاج الشركة لبضعة أيام الأسبوع المقبل في مصنعين ألمانيين، يأتي بسبب تأخير في تصنيع قطع الغيار في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى