اخبار

جنرال موتورز تعلن عن مجموعة تعيينات جديدة في مناصب تنفيذية

 تفخر ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘ بأن تكون رائدة في السير نحو مستقبل التنقّل بمختلف أنحاء المنطقة. وتوافقاً مع هذا، أعلنت عن مجموعة من التغييرات ضمن فريق عملها التنفيذي بهدف دعم رؤيتها الرامية للوصول إلى مستقبل بصفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري، وسيتم العمل بهذه التغييرات بشكل فوري.

ضمن هذا الإطار، تم اختيار ساجد صبيح، الذي تولّى سابقاً منصب المدير التنفيذي للعمليات التجارية لدى ’جنرال موتورز الشرق الأوسط وشبه الصحارى الأفريقية‘، ليشغل منصب نائب الرئيس للاستراتيجية والمنتجات والعمليات لدى ’جنرال موتورز أوروبا‘، وسوف يتنقل إلى مدينة زوريخ السويسرية. وتماشياً مع استراتيجية النمو الدولية التي تعتمدها ’جنرال موتورز‘، سوف يقوم ساجد من خلال منصبه الجديد بقيادة المهام المرتبطة بالابتكار والاستراتيجية، إلى جانب تعزيز الشراكات والتحالفات وقيادة تخطيط المنتجات ومجموعة الأعمال الجديدة لدى ’جنرال موتورز‘.

أما ألبرت نازاريان، الذي يتولّى حالياً منصب الرئيس التنفيذي للمالية لدى ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘، فقد اختير ليشغل منصب المدير التنفيذي للعمليات التجارية لدى ’جنرال موتورز الشرق الأوسط وشبه الصحارى الأفريقية‘. وكجزء من مسؤولياته الجديدة، سيقود ألبرت خطط المبيعات لدى عمليات ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘ مع مضي الشركة بتنفيذ حلول النمو المبتكَرة، بما في ذلك تعزيز العلاقات مع الشركاء وأصحاب المصالح المختلفين. وبعد أكثر من عقدين من العمل مع ’جنرال موتورز‘، أصبح لدى ألبرت سجلاً حافلاً بالإنجازات والإسهامات الاستثنائية في مجالات عديدة منها الشؤون المالية والإنتاج والإدارة الداخلية، وهو يحمل خبرات دولية واسعة في كثير من النواحي، بدءً من تطوير الأعمال وإعادة الهيكلة، مروراً بإعادة هندسة العمليات، وصولاً إلى التحليل المالي.

من ناحية أخرى، جرى تعيين أجاي شنكر في منصب الرئيس التنفيذي الجديد للشؤون المالية لدى عمليات ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘. وكان أجاي قد تولّى سابقاً مهام الرئيس المالي لقسم تمويل تطوير المنتجات الدولية، وسوف ينتقل إلى دبي قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية. ومنذ انضمامه إلى شركة ’جنرال موتورز‘ سنة 2003، شغل أجاي مناصب متزايدة المسؤوليات بما في ذلك مدير الخزينة ورئيس الخزينة. كما يتمتّع أجاي بخبرة غنية ومتميزة في المناصب التي تركز على التنقّل المستقبلي، شاملة منصب الرئيس التنفيذي المالي لدى ’مايفن‘والتنقّل الحضري.

تعليقاً على التعيينات الجديدة، قال لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي لعمليات ’جنرال موتورز‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: “إن تقدير وتطوير المواهب المثالية ضمن فريق عمل ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘ يبقى الحجر الأساس لأعمالنا، ونحن متشوّقون لرؤية النمط الجديد للتفكير والابتكار الذي سينبع بفضل هذه التغييرات في فريقنا التنفيذي. ويسرّنا الترحيب بكل من ألبرت نازاريان وأجاي شنكر في منصبيهما الجديدَين، حيث سيرتكزان على الخبرات الدولية والإقليمية الواسعة التي يتمتّعان بها ويدفعان قُدُماً باستراتيجية أعمالنا متعدّدة الأوجه، وذلك مع سعينا لتحقيق رؤيتنا الهادفة للوصول إلى مستقبل بصفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري.”

وأضاف قائلاً: “أودّ أيضاً أن أتقدّم بالشكر والامتنان إلى ساجد نظراً لإسهاماته التي لا تُقدَّر بثمن ضمن عمليات ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘. فانطلاقاً من إرساء وقيادة خطط واستراتيجيات الأعمال، وصولاً إلى الابتكار في إدارة العلامات التجارية والتسويق والمبيعات وأبحاث السوق والمشاريع الناشئة وتخطيط المنتجات والعمليات التجارية، ساهم ساجد في تعزيز أعمالنا في مختلف أنحاء المنطقة، كما لعب دوراً قيادياً محورياً في تطوير الأعمال الجديدة من خلال الريادة في عقد تحالفات جديدة وقيادة الجهود المختلفة مثل تلك المرتبطة بمنصّتنا للتجارة الإلكترونية ’تسوّق. انقر. انطلق‘ على سبيل المثال. وهو أيضاً قائد أعمال ذو شغف كبير ورؤية استراتيجية، ونحن نتمنّى له كل النجاح في منصبه الجديد لدى ’جنرال موتورز أوروبا‘.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى