اخبار

سمارت تكشف عن شكل ومفهوم جديد للسيارات الكهربائية

تعمل سمارت على توسيع تشكيلة موديلاتها بسيارة SUV صغيرة جديدة سيتم الكشف عنها في شكل مفهوم قريب من الإنتاج في معرض ميونيخ للسيارات هذا العام (IAA Mobility 2021) هذا الخريف، ولم يعد الشكل الذي ستبدو عليه السيارة سراً ، وذلك بفضل بعض اللقطات التشويقية التي تعرض التفاصيل ، بالإضافة إلى رسومات التصميم التي تُظهر السيارة بأكملها.

وتم تصميمه بواسطة فريق التصميم الخاص بشركة Smart ، بتوجيه من رئيس التصميم في مرسيدس ، جوردن واجنر ، سيكون الفارس الذكي الجديد بنفس حجم ميني كونتري مان اليوم تقريبًا ، ولكن بالحكم على ما يمكننا رؤيته في الصور والرسومات ، سيكون على الأرجح متاحة فقط كمركبات كهربائية بالكامل، ولم يتم تأكيد ذلك ولكن لا يبدو أن لديها شبكة أمامية ، لأنها لا تحتاج إلى واحدة لأنها كهربائية.

  أقرأ أيضا

سمارت تطلق طراز  بلوداون من سيارتها IQ الكهربائية

 

وسيتم دعم الكروس أوفر الذي لم يتم تسميته بعد من قبل Geely’s Sustainable Experience Architecture (SEA) ، وهي منصة مصممة مع وضع الكهرباء في الاعتبار، وسيتم استخدامه كأساس لراكب فولفو جديد صغير يعمل بالكهرباء بالكامل والذي سيجلس أسفل XC40 في النطاق.

ويمكن للمنصة أن تدعم هندسة 800 فولت ، وما يصل إلى ثلاثة محركات كهربائية ونطاق يصل إلى 430 ميلاً (692 كم) بناءً على دورة اختبار NEDC، ولا نتوقع أن يكون لدى Smart هذا النطاق الكبير ، أو حتى يتم تقديمه بأكثر من محرك واحد (هناك فرصة جيدة لعدم تقديمه مع نظام الدفع الرباعي) ، ولكن بالنسبة لنوع قطاع السوق الذي يستهدفه في ، لا يهم كثيرًا.

ونتوقع أن نرى هذا العرض الذكي الجديد الطويل في وقت ما في عام 2023 مع الكثير من تقنيات مرسيدس ، بما في ذلك نسخة معاد تصميمها من MBUX ، ولا ينبغي أن تختلف كثيرًا عن دراسة التصميم لهذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى