اخبار

سيئول تحظر مركبات الديزل من الدرجة 4 من السير وسط المدينة للحد من الانبعاثات

قال عمدة سيئول إن حكومة مدينة سيئول ستحظر أيضًا مركبات الديزل من الدرجة الرابعة ، وهي ثاني أدنى مستوى في معيار الانبعاث الخماسي للبلاد، من المناطق المركزية بالمدينة بدءًا من عام 2025 بهدف الحد بشكل كبير من ملوثات الهواء.

وأعلن العمدة أوه سيه-هون عن هذا الإجراء كجزء من مشروع أوسع لتحسين جودة الهواء يهدف إلى تقليل كثافة الجسيمات فائقة الدقة في وسط مدينة سيئول من 20 ميكروجرامًا في عام 2021 لكل متر مكعب إلى 13 ميكروجرامًا بحلول عام 2030.

وتخطط سيئول لاستثمار 3.8 تريليونات وون (2.6 مليار دولار ) حتى عام 2030 للمشروع.

وبموجب الخطة، سيتم تقييد مركبات الديزل المصنفة على أنها من الدرجة الرابعة في معيار الانبعاثات الخماسي للبلاد من السير في الطرق في منطقتي جونغنو وجونغ ابتداءً من عام 2025.

وتنطبق الدرجة 4 على المركبات التي تنتج 0.5 جرام أو أكثر من أول أكسيد الكربون لكل كيلومتر من بين الملوثات الأخرى. السيارات في هذه الفئة، والتي يبلغ عددها حاليًا 81,139 في جميع أنحاء سيئول، تنتج غبارًا ناعمًا أكثر بست مرات من تلك التي تنتجها سيارات الدرجة الثالثة.

حاليًا، يتم حظر مركبات الديزل من الدرجة 5 في جميع أنحاء سيئول من ديسمبر إلى مارس وفي مناطق وسط سيئول على مدار العام.

وفي عام 2030، تخطط المدينة لتبني حظر شامل على المركبات من الدرجة 4 في جميع أنحاء سيئول، في حين سيتم حظر جميع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي في وسط سيئول بدءًا من عام 2035 وعبر المدينة في عام 2050، كما قال العمدة.

وقال أوه إن مشروع الحد من تلوث الهواء يشمل أيضًا تحويل جميع دراجات وشاحنات توصيل الطلبات إلى كهرباء بحلول عام 2025 و 2026 على التوالي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى