اخبار

سيارات يابانية تصل روسيا متجمدة بسبب الطقس السيء

تجمدت عشرات السيارات تمامًا بسبب تساقط الثلوج في بحر اليابان عليها وهي على متن سفينة متجهة إلى روسيا .. وقد أدت الظروف الباردة والرياح غير العادية ودرجات الحرارة المنخفضة التي وصلت لأقل من 19 درجة مئوية تحت الصفر  في مدينة فلاديفوستوك الروسية إلى استلام السيارات وهي مغطاة تمامًا بالجليد.

وقد أدى الطقس القاسي إلى تغطية جميع السيارات بحوالي 10 سنتيمترات من الجليد حين كانت على متن سفينة الرورو  Sun Rio

تحظى السيارات اليابانية المستعملة بشعبية في روسيا، وهناك سوق تصدير منتظم عبر بحر اليابان، على الرغم من وجود خلافات سياسية بين الدولتين ونزاع على جزر تسيطر عليها روسيا وتقول اليابان أنها جزء من أراضيها.

حدث ذلك على السفينة نتيجة لرياح البحر الرطبة ودرجات حرارة الهواء الأقل من الصفر والتي يمكن أن تؤدي لمخاطر انقلاب السفينة.

ومن الشائع جدًا أن تصل سفن الشحن في هذه الحالة خلال فصل الشتاء، وعندما يحدث ذلك، يكسر البحارة الجليد حول الحاويات أو السيارات قبل تفريغها من السفينة.

وقد استخدم عمال التفريغ كل الوسائل المتاحة من الكواشف إلى الحرارة وحتى الطرق والكسر، مما تسبب في تعريض بعض السيارات للضرر نتيجة لذلك.

وفي تعليقه على هذه الظاهرة، قال القبطان بيوتر أوسيشانسكي (72 عامًا): “إنه شهر ديسمبر والبحر عاصف، وبسبب الرياح،تتناثر مياه البحر على متن السفينة ثم تتجمد بسبب البرد، وتتحول إلى قشرة جليدية سميكة. رياح هذا العام أقوى بكثير من المعتاد”.

عند وصول السفينة، تجمع حشد من الناس لمشاهدة السيارات المتجمدة المغطاة بالجليد وهي تُرفع من السفينة. وقال أحد المتفرجين: “السيارات مغطاة بالجليد لدرجة أننا لا نستطيع تحديد نوع السيارة”.

وخلال شهر  ديسمبر، شهدت روسيا ودول أوروبا درجات حرارة منخفضة للغاية حيث غطت الثلوج أجزاءً كبيرة من المناطق وعطلت النقل فيها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى