اخبار

شاحنات البيك أب تساهم فى زيادة أرباح جنرال موتورز

واصلت شاحنات البيك أب كاملة الحجم والرائدة في فئتها من جنرال موتورز تعزيز زخم مبيعات الشركة خلال هذا الربع وخاصة مع إطلاق البيك أب الخفيفة بمحركات ديزل، وطرح المزيد من أنواع البيك أب الثقيلة. واستطاعت شاحنات البيك كاملة الحجم الخفيفة والثقيلة تعزيز حصتها من سوق التجزئة منذ شهر يناير وحتى شهر سبتمبر، بأكثر من 8 نقاط مئوية في هذه الفئة.

كما شهدت مبيعات شاحنات البيك أب الخفيفة لطرازي شفروليه سيلفرادو، وجي إم سي سييرا، نموًا سنويًا بنسبة 18% و38% على التوالي، لتكتسب حصة جديدة في سوق التجزئة خلال كل شهر من هذا الربع*. وتركز الإنتاج المبكر للطرازات الثقيلة على البيك أب بمقصورتين وأربعة أبواب، والتي شهدت عمليات تسليمها نموًا بنسبة 19%. وحافظت الأسعار الإجمالية لشاحنات البيك أب الجديدة كلياً على قوتها، حيث ارتفعت بنحو 2,200 دولار حتى هذا الوقت من العام مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018.

وقد أثر توقف العمل في الولايات المتحدة بشكل سلبي على نتائج أعمالنا في أمريكا الشمالية للربع الثالث على النتائج المتوقعة لهذا العام، حيث توقّف إنتاج السيارات لمدّة أسبوعين تقريباً خلال الربع الثالث من العام 2019.

وبلغ صافي تأثير الإضراب على الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب في أمريكا الشمالية للربع الثالث (1.0) مليار دولار أمريكي، بما في ذلك 0.3 مليار دولار أمريكي من حسابات إيجابية، أو (0.52) دولار أمريكي للأرباح المخففة للسهم الواحد. ونتوقع أن يبلغ تأثير الإضراب على الأرباح المخففة للسهم الواحد لعام 2019 حوالي (2.00) دولار أمريكي.

تتوقع جنرال موتورز أن تنخفض نفقات رأس المال للعام بأكمله عما كان متوقعًا في الأصل بحوالي 7.5 مليار دولار أمريكي، وذلك بفضل الإجراءات المتخذة لتسريع الوصول إلى نفقات رأس المال المستهدفة. وبالنظر إلى هذا، إلى جانب تأثير الإضراب، قامت جنرال موتورز بمراجعة توقعاتها للعام بأكمله:

الأرباح المخففة للسهم الواحد            4.28 دولار إلى 4.69 دولار

الأرباح المخففة المعدلة للسهم الواحد     4.50 دولار إلى 4.80 دولار

السيولة النقدية من الأنشطة التشغيلية    5.5 مليار دولار إلى 7.5 مليار دولار

السيولة النقدية الحرة المعدّلة             0 مليار دولار إلى 1 مليار دولار

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى