اخبار

شاومي الصينية تكشف عن أول مركبة طاقة جديدة مطورة ذاتيا

كشفت شركة الهواتف الذكية الصينية، شاومي، الستار عن أول مركبة طاقة جديدة من إنتاجها، في حفل إطلاق في بكين , وقالت الشركة إن السيارة من طراز إس يو 7 قد دخلت في طور الإنتاج، ويُتوقع دخولها السوق في 2024.

وأوضحت الشركة أنها استثمرت أكثر من 10 مليارات يوان (نحو 1.41 مليار دولار أمريكي) في المرحلة الأولى من البحث والتطوير الخاص بالسيارات، وهي المرحلة التي ضمت فريقا مكونا من أكثر من 3400 مهندس.

وأضافت الشركة التكنولوجية أنها حققت اختراقات تكنولوجية في مجالات رئيسية مثل القيادة الكهربائية والبطاريات والقيادة الذكية وقمرات القيادة الذكية، وأقامت أيضا مصانع لأجزاء مثل المحركات وحزم البطاريات.

وذكر لي جيون، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، أنه من خلال العمل الجاد على مدى الفترة القادمة الممتدة من 15 إلى 20 عاما ، تهدف شاومي إلى أن تصبح إحدى الشركات الخمس الكبرى لتصنيع السيارات في العالم.

وأظهرت البيانات الصادرة عن الرابطة الصينية لمصنعي السيارات أنه في نوفمبر من العام الجاري، تجاوز حجم الإنتاج الشهري وحجم المبيعات الشهرية لمركبات الطاقة الجديدة في الصين مليون وحدة للمرة الأولى، حيث بلغ حجم الإنتاج الشهري 1.074 مليون وحدة وبلغت المبيعات الشهرية 1.026 مليون وحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى