رياضة

شراكة جديدة لإطلاق تجارب قيادة لطراز بورشه تايكان الكهربائي

 وقعت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات اتفاقية شراكة مبتكرة تجمعها مع مركز بورشه أبوظبي وشركة علي وأولاده، الوكيل الحصري لعلامة بورشه في أبوظبي، للتعاون على إطلاق برنامج ياس للسيارات الكهربائية وتوفير تجارب قيادة جديدة وفريدة على متن سيارة بورشه تايكان ذات الأداء الرياضي الفائق والتي تعمل كليًا بالطاقة الكهربائية.

ومع هذه الإضافة الجديدة والمميزة إلى تجارب فعاليات القيادة في ياس، يمكن لعشاق السيارات وهواة القيادة الرياضية اختبار الأداء الرائع لسيارة بورشة تايكان توربو المزودة بمحرك كهربائي تبلغ قوته 680 حصانًا، القادرة على الانطلاق من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة بغضون 3 ثوان فقط، على مسار حلبة مرسى ياس الشهير، موطن رياضة السيارات في المنطقة.

وأحرزت بورشه تايكان العديد من الجوائز العالمية، وتعد أول سيارة كهربائية بالكامل يقدمها الصانع الألماني، ويبرز طراز توربو الأداء الرياضي الفائق الذي تتميز به علامة بورشه وقدرتها العالية على المناورة على المنعطفات لأول مرة على مسار سباقات الفورمولا1، حيث يمكن لعشاق السرعة والمحركات اختبار تسارعها العالي وسرعتها القصوى التي تصل إلى 260 كم/سا على المسار الشهير في جزيرة ياس.

كما تتضمن تجربة قيادة بورشه تايكان الجديدة كليًا أول نظام متابعة مباشر للبيانات الحيوية في المنطقة، ويتيح النظام الرائد للسائقين تلقي معلومات وإحصائيات آنية حول أدائهم، ويتتبع تطبيقٍ مبتكرٍ الأداء الذهني والبدني للسائقين أثناء القيادة على المسار.

وبهذه المناسبة، علق سيف النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات: “سعداء جدًا بهذه الشراكة الجديدة التي تجمعنا مع مركز بورشه أبوظبي وشركة علي وأولاده شركاء جدد، وحضور واحدة من أعرق علامات السيارات عالميًا في حلبة مرسى ياس. ويسرنا أن تكون حلبتنا الشهيرة منصة لاختبار الأداء الرياضي الرائع والتصميم المبتكر اللذان تتمتع بهما بورشه تايكان توربو الكهربائية بالكامل، في أول ظهور لها في موطن رياضة السيارات في المنطقة ضمن برنامج ياس للسيارات الكهربائية الجديد”.

وأضاف: “ومع هذه الشراكة الجديدة، نتطلع لرؤية ملامح السعادة المرتسمة على وجوه عشاق السيارات والراغبين بالاطلاع على هذه التقنية الحديثة بأنفسهم على مسار السباق، حيث ينطلقون بأقصى السرعات على متن إحدى أكثر تجارب القيادة ثورية والتي تنظمها حلبة مرسى ياس”.

وبدوره، أضاف محمد الظاهري، المدير الإداري لشركة علي وأولاده: “سعداء بالتعاون مع حلبة مرسى ياس في هذه البرنامج الجديد والمميز لتجارب القيادة، تعد سيارة بورشه تايكان، العاملة كليًا بالطاقة الكهربائية، إضافة رائدة وهامة إلى طرازات علامة بورشه متوجة خبرة تزيد عن 70 عامًا في تصميم وصناعة السيارات الرياضية واشتراكها مع تقنيات القيادة الحديثة المذهلة”.

وتابع: “وتوفر تجربة القيادة الجديدة هذه على مسار سباقات الفورمولا1، بمنعطفاته المشوقة وسرعته العالية، الفرصة الأمثل لإبراز مزايا هذا الطراز الرياضي فائق الأداء سواء للسائقين أو الركاب، وتؤكد تجربة القيادة أن مستقبل عالم السيارات صار حاضرًا بما تقدمه سيارة تايكان المزودة بأحدث المزايا التقنية لتقدم أداء مبهرًا”.

ويمثل إطلاق تجارب القيادة والركوب على متن سيارة بورشه تايكان توربو العاملة كليًا بالطاقة الكهربائية، خطوة إضافية ضمن إطار جهود حلبة مرسى ياس المستمرة في ومبادراتها في مجال الاستدامة البيئية وريادتها لقطاع الاستدامة في عالم رياضة سباقات السيارات. وبعد تحقيق حلبة مرسى ياس تقييم ثلاثة نجوم ضمن برنامج الاستدامة البيئية لدى الاتحاد الدولي للسيارات، فإنها مستمرة في البناء على مبادراتها البيئية الواعية مؤكدة التزامها بالاستدامة على المدى الطويل.

وتتوفر تجارب ياس للقيادة الكهربائية، التي تتضمن تجربة بورشه تايكان، لعشاق القيادة في حلبة مرسى ياس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى