اخباررياضة

فرستابن الأسرع فى اليوم الأول لتجارب سباق روسيا

تفوق ماكس فرستابن على منافسه شارل لوكلير سائق فيراري في التجارب الحرة الثانية في اليوم الأول لسباق جائزة روسيا الكبرى ببطولة العالم فورمولا 1 للسيارات.. وتأخر سائق رد بل بفارق ضئيل عن لوكلير، الفائز بسباقين بين آخر ثلاثة، في التجارب الصباحية والتي استغرقت 90 دقيقة.

لكن السائق الهولندي، الفائز بسباقين هذا العام أيضا لكنه تعرض لعقوبة التأخير خمسة مراكز عند الانطلاق بسبب تغيير وحدة الطاقة، سجل أسرع زمن للفة في التجارب المسائية بعدما أنهى اللفة في دقيقة واحدة و33.162 ثانية لينهي يوم الجمعة بفارق 0.335 ثانية أسرع من لوكلير المولود في موناكو.. وجاء الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز الثالث متقدما على زميله لويس هاميلتون متصدر البطولة.

وتفوق ثنائي مرسيدس على سيبستيان فيتل سائق فيراري الفائز بسباق سنغافورة لينهي صياما دام 13 شهرا بعيدا عن الانتصارات حيث تراجع السائق الألماني من المركز الثالث صباحا للخامس في المساء.

وجاء اليوم على غير المتوقع لمرسيدس البطل المهيمن على السباقات حيث واجه الفريق صعوبات في التجارب الصباحية قبل أن ينهي اليوم متأخرا بفارق أكثر من نصف ثانية عن فرستابن صاحب أسرع زمن للفة.. ورغم تراجع أداء مرسيدس في التجارب والذي أرجعه المعلقون لإخفاء القدرات الحقيقية للسيارة خلال التجارب إلا أن مرسيدس وهاميلتون في طريقهما لتحقيق رقما قياسيا بالفوز بلقب السائقين والصانعين للمرة السادسة.

ويتصدر هاميلتون، الفائز بثمانية سباقات هذا الموسم، بفارق 65 نقطة عن بوتاس في الترتيب العام و96 نقطة عن فرستابن ولوكلير قبل ستة سباقات على نهاية الموسم.. ويتفوق مرسيدس، الفائز بعشرة سباقات من 15 هذا الموسم، بفارق 133 نقطة على فيراري في بطولة الصانعين.

وفاز مرسيدس بكافة سباقات جائزة روسيا الكبرى منذ انضمامه للبطولة في 2014 ويسعى لتجاوز ثلاثة هزائم متتالية أمام فيراري.

وانهى بيير جاسلي سائق تورو روسو، الذي سيتأخر أيضا خمسة مراكز عند الانطلاق، اليوم في المركز السادس متفوقا على المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فريق ريسنج بوينت.. وحل نيكو هالكنبرج سائق رينو في المركز الثامن بينما لانس سترول زميل بيريز وألكسندر ألبون سائق رد بول أكملا العشرة الأوائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى